اعلان
اعلان

توفت والدته وشقيقه.. وزيرة الصحة توجه بعلاج طفل أُصيب في حادثة تسريب غاز بالفيوم

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعلاج الطفل "إياد" الذي توفيت والدته وشقيقه في حادث تسريب غاز، وتقديم تقرير يومي مفصل عن حالته لها.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنّهم سيتابعون حالة "إياد" عن كثب، حيث يرقد الطفل في مستشفى الفيوم العام منذ يومين ولا يمكن نقله الآن لمعهد ناصر، بسبب حالته الصحية، لأنّه يجب أن يظل دائمًا على جهاز "تنفس صناعي".

وأشار إلى أنّه تم إيفاد طبيب مخ وأعصاب لمناظرة حالة الطفل، وإخضاعه للرعاية الطبية الكاملة، تحت إشراف الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

وأشارت "هاشم" إلى أنها زارت الطفل للإطمئنان عليه وتتابعه بشكل يومي، مؤكدةً أنها تقدم كافة احتياجاته الطبية فورًا.

وكانت "خالة الطفل إياد" قد ناشدت وزيرة الصحة بالتدخل ونقل "إياد" إلى معهد ناصر بأقصى سرعة، حيث أنّه في حالة خطيرة بين الحياة والموت، ويحتاج إلى نقله بشكل عاجل من مستشفى الفيوم العام لمعهد ناصر أو مستشفى أبو الريش للأطفال، وذلك بعد استنشاقه كمية كبيرة جدًا من الغاز إثر تسريب غاز حدث في شقتهم وأدى إلى وفاة والدته وشقيقه، ولم يعد له أحد.

إقرأ أيضًا.. انهار عليهم سور مدرسة.. مصرع 3 مصريين بالأردن والأهالي يطالبون بإعادة جثامينهم

وعندما أمرت وزيرة الصحة بنقله، أكد الأطباء المسؤولين عن متابعة حالته أنّه حالته ليست مستقرة ولا يمكن المغامرة بنقله الآن، وأنّه تحت الملاحظة.

وطالبت "خالة" الطفل، الجميع بالدعاء له أن تستقر حالته، ويتمكن من العودة إلى الحياة بشكل طبيعي مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً