اعلان

"الكهرباء": رفع الدعم عن أصحاب الاستهلاك المرتفع فقط

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : اهل مصر

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي لمناقشة 30 طلب إحاطة حول الفواتير الجزافية للكهرباء، إن رفع الدعم عن الكهرباء لا يعني الإلغاء الكامل لجميع شرائح المستهلكين، حيث سيبقى في شكل "دعم تبادلي" بين تكثيف الاستهلاك وتقليل الاستهلاك، ليستمر دعم محدودي الدخل، وأن محدود الدخل لا يزال يدفع تكلفة أقل بكثير من تكلفة الكهرباء.

وأوضح النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة، أنه لن يتم مس الدعم فيما يتعلق بمحدودي الدخل والبسطاء من أصحاب الاستهلاك البسيط، إنما التطبيق سيكون على أصحاب الاستهلاك المرتفع.

جاء ذلك تعقيبا على طلب الإحاطة المقدم من النائب سمير البطيخي، بشأن دراسة تأجيل تطبيق الشريحة الجديدة لأسعار الكهرباء والمتوقع تطبيقها في الأول من يوليو 2020.

اقرأ أيضا.. وزيرة الصحة تلتقي "الطيب" لإلحاق أطباء الأزهر ببرنامج التعلم والتدريب بطب هارفارد

وفي سياق آخر، التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، في مقر مشيخة الأزهر، وذلك لإلحاق عدد من أطباء جامعة الأزهر بمختلف فروعها ضمن برنامج التعلم والتدريب في التعليم الطبي والبحث والممارسة الاكلينيكية للقادة الطبيين والمهنيين في مصر بكلية طب هارفارد الأمريكية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت أن أطباء جامعة الأزهر هم جزء أصيل من المنظومة الصحية ، لافتة إلى أن رفع كفاءتهم المهنية سينعكس بشكل إيجابي على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر