اعلان

الكشف على 2021 مرض في قافلة طبية مجانية بالفيوم

محافظة الفيوم
محافظة الفيوم

أعلنت محافظة الفيوم، اليوم الإثنين، عن توقيع الكشف الطبي على 2021 مريض ومريضة من خلال القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية بقرية "دمشقين" التابعة لمركز الفيوم، خلال اليومين الماضيين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتقديم الخدمات الصحية في القرى والنجوع المحرومة من الخدمات الطبية.

وقالت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنّ القافلة قدمت الخدمات الطبية في تخصصات "الباطنة، والجراحة، والجلدية، والأطفال، وتنظيم أسرة، والرمد، والأسنان، والنساء والتوليد"، مشيرةً إلى أنّه يتم توقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وصرف العلاج للمرضى في جميع التخصصات بالمجان.

وأضافت "هاشم" أنّ القافلة نفذت ندوات تثقيف صحي لـ 370 مواطن ومواطنة، فضلًا عن إجراء التحاليل المعملية والإشاعات المختلفة لعدد 78 مريض ومريضة، وتحويل 19حالة منهم إلى المستشفيات لإجراء استكمال الفحوصات، كما تم عمل فحص عشوائي عن أمراض الضغط الدم والسكر لعدد 183 مواطن.

إقرأ أيضًا.. توفت والدته وشقيقه.. وزيرة الصحة توجه بعلاج طفل أُصيب في حادثة تسريب غاز بالفيوم

جدير بالذكر أنّه قد تم تنظيم قافلة طبية مماثلة الأسبوع الماضي بقرية "الفقي" بمركز يوسف الصديق على مدار يومين، وتم توقيع الكشف الطبي خلالها على 804 مريض ومريضة، وذلك في الوحدة الصحية بالقرية بالتخصصات الطبية المختلفة.

كما تم تنفيذ حملات تنظيم الأسرة بالمجان لأهالي القرى من خلال الرائدات الريفيات، في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لجميع القطاعات بالتصدي لمشكلة الزيادة السكانية التي تلتهم مخرجات التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً