اعلان

الكهرباء: إلغاء بند النظافة في الفاتورة بداية من يوليو (فيديو)

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إنه سيتم إلغاء البند المتعلق بالنظافة في فاتورة الكهرباء، بداية من شهر يوليو المقبل.

وأضاف، أن قيمة رسوم النظافة تختلف من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى، موضحا أنه كان يتم تحصيل رسوم النظافة لصالح المحليات والتنمية المحلية، ولا تدخل في خزينة وزارة الكهرباء.

وأشار إلى أن هناك مجهودات تمت في الفترة الماضية، للربط الكهربائي بين مصر وعدد من الدول مثل السودان، والمملكة العربية السعودية والأردن وقبرص، موضحا أن النقل مع قبرص سيكون من خلال كابل بحري.

وأكد أن الربط الكهربائي مع الدول الأخرى يجعل مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة، مشيرًا إلى وجود تعاون مع منظمة الربط الكهربائي العالمي، والتي تعمل على الربط بين قارات العالم.

اقرأ أيضا.. "الكهرباء": رفع الدعم عن أصحاب الاستهلاك المرتفع فقط

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي لمناقشة 30 طلب إحاطة حول الفواتير الجزافية للكهرباء، إن رفع الدعم عن الكهرباء لا يعني الإلغاء الكامل لجميع شرائح المستهلكين، حيث سيبقى في شكل "دعم تبادلي" بين تكثيف الاستهلاك وتقليل الاستهلاك، ليستمر دعم محدودي الدخل، وأن محدود الدخل لا يزال يدفع تكلفة أقل بكثير من تكلفة الكهرباء.

وأوضح النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة، أنه لن يتم مس الدعم فيما يتعلق بمحدودي الدخل والبسطاء من أصحاب الاستهلاك البسيط، إنما التطبيق سيكون على أصحاب الاستهلاك المرتفع.

جاء ذلك تعقيبا على طلب الإحاطة المقدم من النائب سمير البطيخي، بشأن دراسة تأجيل تطبيق الشريحة الجديدة لأسعار الكهرباء والمتوقع تطبيقها في الأول من يوليو 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً