اعلان
اعلان

مصادر: نسب النجاح باللغة العربية بين 77% و89%؜ بالصف الأول الثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الكنترولات المركزية للصف الأول الثانوي بمختلف الإدارات التعليمية ستنتهى اليوم الثلاثاء، من تصحيح مادة اللغة العربية، وتتراوح نسبة النجاح ٧٧٪؜ إلى ٨٩٪؜ من الطلاب الذين أدوا الامتحانات، حيث أدي ٦٠٧ ألف طالب الاختبارات يوم السبت الماضي.

وأدى 607 ألف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم، امتحان اللغة العربية (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 35 سؤالًا بينها 27 سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، و8 أسئلة مقالية، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

اقرأ أيضا..التعليم: طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة العربية وفقًا لنظام التقييم الجديد

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة العربية(ورقيًا).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل