اعلان

نشرة أخبار الدقهلية:خط إنتاج للمستلزمات الوقائية في مستشفى الأطفال بالمنصورة..تخصيص 25 مدرسة ومركز شباب لصرف معاشات أبريل ..إغلاق 17 منشأة طبية مخالفة بالدقهلية

ديوان عام محافظة الدقهلية
ديوان عام محافظة الدقهلية
كتب : عمروعلى

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار الثلاثاء31من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الدقهلية على مدار اليوم.

للاكتفاء الذاتي في مواجهة كورونا.. خط إنتاج للمستلزمات الوقائية في مستشفى الأطفال بالمنصورة

أعلن الدكتور أشرف عبدالباسط ، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، تطوير فكرة إنتاج المستلزمات للأطقم الطبية، بعد نجاح تجربة إنتاجها ذاتيا والتوسع بالمستشفيات والمراكزالطبية، وعمل خطوط إنتاج للكمامات الطبية "الماسكات" والبدل الخاصة بمكافحة العدوى وبدل العمليات "الجاونات" وأغطية الرأس "أوفر هيد".

تخصيص 25 مدرسة ومركز شباب لصرف معاشات أبريل بالدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن تخصيص 25 مدرسة بنطاق المحافظة، كمنافذ إضافية لـ صرف معاشات المواطنين عن شهر إبريل إلى جانب تقديم الخدمة من مكاتب البريد العاملة وماكينات الصرف الآلي.

وأكد محافظ الدقهلية أن الهدف من هذه الخطوة هو تيسير إجراءات الصرف على أصحاب المعاشات ومنع التكدس وتقليل زمن الحصول على الخدمة حرصا على سلامة وصحة المواطنين في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

إغلاق 17 منشأة طبية مخالفة بالدقهلية

قررالدكتور أيمن مختارمحافظ الدقهلية، إغلاق17 منشأة طبية وصحية مخالفة،لعدم وجود ترخيص لممارسة النشاط ومخالفة القانون.

وأشارالمحافظ إلى أن المنشآت المخالفة تمثل خطورة على صحة المواطنين وتؤثر سلبا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم، وشدد على عدم السماح للمنشآت الطبية والصحية بالعمل إلا بعد استيفاء كافة الإشتراطات التى حددها القانون لضمان جودة الخدمة الطبية التى تقدمها.

وفاة طفل 7 سنوات أثناء تسلقه سور مركز شباب بالدقهلية

شهد مركز شباب قرية القشطة، التابع لمركز ومدينة المنزلة، بمحافظة الدقهلية، وفاة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، قام بالتسلل إلى ملعب كرة القدم التابع لمركز الشباب برفقة عدد من الأطفال وهو مغلق عن طريق سور شبكي وقام بالتسلق علي قائم "عارضة " الملعب.

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة من التفتيش والمتابعة بالمحافظة؛ لفحص أسباب وفاة الطفل وعرض تقرير مفصل عن الواقعة لإحالة المقصرين إلى التحقيق.

"صحة الدقهلية" تعلق بوسترات توعوية بفيروس كورونا

علق الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، برفقته فريق من الإدارة العامة للطب الوقائي بجولة بمدينة المنصورة، بوسترات عن التعريف بـ فيروس كورونا المستجد، وكيفية الحماية والوقاية منه، والطريقة الصحيحة لغسل اليدين.وكيفية ارتداء الماسك الواقي، وذلك بجميع شوارع مدينة المنصورة وعلى المحال التجارية والمنشآت الحكومية.

محافظ الدقهلية يسلم جمعيات المجتمع المدني 10 مضخات تطهير جديدة

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،اليوم الثلاثاء، بتسليم 10 مضخات تطهير إضافية لإحدى جمعيات المجتمع المدني المتطوعة للقيام بأعمال التطهير في مختلف القطاعات بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية استمرار عمليات تطهير كافة المنشآت الحكومية والخاصة والشوارع والميادين ،وأكد على ضرورة التطهير المستمر لماكينات الصرف الآلي والأماكن العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً