اعلان
اعلان

الحكومة: العائدون من الخارج مضوا إقرارات بالموافقة على عزلهم على نفقتهم الشخصية

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يجب التوقيع على إقرار الموافقة على الحجر الصحي للعائدين من الخارج، ويتم عزلهم في فنادق قريبة من المطار الذين سيهبطون فيه، لافتًا إلى أن الدولة ستقدم لهم الخدمات الطبية والمتابعة المستمرة مجانًا.

وأكد سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أنه سيتم العزل على نفقة العائد من الخارج وهذا فيما يخص الإقامة والمصاريف الشخصية.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم مخاطبة العائدين من الكويت للالتزام بمنازلهم من أجل العزل الذاتي وتم إقناعهم بأن هذا من أجل سلامتهم وسلامة أهلهم وذويهم، متابعا أن الفرق الطبية تقوم بالتواصل معهم للاطمئنان عليهمم.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم اتخاذ إجراءات تجاه بعض القرى التي يشتبه في وجود حالات إصابة "قليلة" بين سكانها بفيروس كورونا، موضحا أنه يتم منع دخول وخروج الأفراد من تلك القرى.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض