اعلان

هل ستخفض الأندية الكبيرة عقود لاعبيها في ظل أزمة كورونا؟ خبراء يجيبون

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
كتب : اهل مصر

شهدت الساعات الماضية تخفيض رواتب كل اللاعبين المحترفين في العديد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها نادي برشلونة، وجاء ذلك في مبادرة من اللاعبين ومن بينهم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، وتخفيض رواتب الجهاز التدريبي، خلال فترة توقف الدوري، وبالمثل أعلن نادي أتليتكو مدريد الأسباني تخفيض راواتب لاعبيه، والجهاز الفني، للتخفيف من الأعباء المالية علي النادي في ظل أزمة فيروس كورونا .

وقال وزير الرياضة، إن مد توقف تأثر النشاط الرياضي حاله كحال سائر المجالات المختلفة في الفترة الحالية، بسببب تفشي فيروس"كورونا المستجد" بشكل كبير مؤخراً، والتعليق المؤقت للمسابقات الرياضية سوف يؤدي إلى خسائر مالية كبيرة، تلحق بجميع الأندية في هذة الفترة، نظراً لفقد أهم مصادر تمويلهم، المتمثلة في عوائد البث والإعلانات، فلجأوا إلى التفكير في حلول أخرى لتقليل الضرر الاقتصادي الواقع عليهم خلال مدة التوقف، مثل تخفيض رواتب اللاعبين، خلال الثلاث شهور القادمة وحتى تخطي الأزمة.

وتدور أنباء علي مواقع التواصل الاجتماعي، تخفيض للأندية المصرية ، رواتب لاعبيها حتى عودة النشاط مرة أخرى، وذلك للتقليل من الخسائر المادية التي يتعرض لها النادي.

"أهل مصر" تواصلت مع العديد من خبراء الرياضة المصرية للحديث عن أزمة الخسائر المادية في مصر..

قال حسن المستكاوي الناقد الرياضي، إن العالم سوف يخسر العديد من الأموال، بسبب فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، الرياضة في مصر سوف تخسر الكثير بسبب توقف النشاط أكثر من ذلك، ومن الحلول التي تأتي في جدول مجالس الإدارة هو تخفيض رواتب اللاعبين خلال الشهور القادمة.

وأكمل، بعض اللاعبين سوف توافق على هذا والبعض الأخر يرفض ولكن لابد من الجميع أن يصل لحلول لحل الأزمة بين الأندية واللاعبين حتي تزول أزمة كورونا.

وتحدث محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، لم يتم حتى الأن اتخاذ قرار بهذا الموضوع ونحن في مرحلة بحث الموضوع، لا زلنا ننتظر ما سيحدث في الفترة المقبلة، معظم أندية العالم قامت بتخيض رواتب لاعبيها والأجهزة الفنية بسبب حالة التشاؤم التي يعيشون فيها، نحن في مصر والحمد لله الأمور تسير بشكل جيد عن الدول الأخرى، ونوجه الشكر لكل القائمين على مواجهة فيروس كورونا مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأكد محمد سيف الناقد الرياضي، أن الرياضة في مصر خسرت الكثير بسبب أزمة كورونا واستمرار الفيروس سوف يجعل الجميع في أزمة كبيرة.

وأشار سيف أن الأندية عند طلب تخفيض مرتب اللاعبين لمدة شهر أو شهرين لا يكون هناك اعتراض من اللاعبين بعد المبادرة التي أطلقها اللاعبين خلال الفتره الماضية.

واستكمل، العاملين في الأندية هم الأحق بالحصول على رواتبهم بعد غلق الأندية ومراكز الشباب خلال الفترة الماضية.

واختتم حديثه، هناك لاعبين تتقاضى الملايين في السنة ولا يوجد أزمة في تخفيض المرتب لمدة شهر أو شهرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً