اعلان
اعلان

غضب بين أولياء الأمور بسبب "تسعيرة الأبحاث".. أصحاب مكاتب ومعلمين بدأوا في استغلال الأزمة.. وطارق شوقي يهدد: المعلم المضبوط سيتم فصله نهائيًا

أولياء أمور يقترحون التبرع بإسم وزارة التربية والتعليم لتعقيم المدارس بدلا من المتاجرة بالأبحاث
أولياء أمور يقترحون التبرع بإسم وزارة التربية والتعليم لتعقيم المدارس بدلا من المتاجرة بالأبحاث

بعض أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إلغاء امتحانات سنوات النقل من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادى بالإضافة إلى الشهادة الإعدادية واستبدالها بمشروع بحث للطلاب، ويعد شرطًا للطالب لكي يجتاز الفصل الدراسي الثاني، ولكن استغل بعض المعلمين وأصحاب المكتبات أولياء الأمور، ووضعوا تسعيرة لعمل الأبحاث للطلاب، مستغلين عدم وجود شبكات إنترنت لدى أولياء الأمور أو عدم تعاملهم مع التكنولوجيا، مما أثار حفيظتهم من الاستغلال الواضح لهم وطالبوا بإلغاء الأبحاث.

أولياء أمور يقترحون التبرع باسم وزارة التربية والتعليم لتعقيم المدارس بدلا من المتاجرة بالأبحاث

اقترح بعض أولياء الأمور على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، التبرع باسم وزارة التربية والتعليم كمشاركة مجتمعية لـ تعقيم وتطهير المدارس، بالإضافة إلى عمل إصلاح وصيانة، وهذا سيكون أكثر استفادة من البحث، حيث نقوم بتعقيم المدارس أفضل من الاستغلال لأولياء الأمور من قبل المكتبات وبعض المعلمين بالمتاجرة فى هذه الأبحاث مقابل الحصول على بعض الأموال من الطلبة، ومن المكتبات من وضعت له تسعيرة قبل أن تعلن الوزارة عن إطار نظام البحث.

وأضافوا "أن عمل البحث أو المشروع للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، حتى الصف الثاني الإعدادي ليس له فائدة حقيقية، حيث إن عمل البحث له قواعده من مقدمة و عناصر بحث و موضوع ، والهدف من البحث وخاتمة، بالاضافة إلى مراجع بأسماء الدكاترة والعلماء والباحثين، و أن أغلب المعلمين لم يتم تدريبهم على مشروع ولا حتى المنصة.

وناشدوا وزير التعليم إلغاء البحث أو المشروع وقبول الاقتراح، وذلك أفضل من أن يتم استغلالنا فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

وزير التعليم "أي معلم سيتاجر بالأبحاث المقررة سيتم فصله من التعليم نهائيًا"

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن أي معلم سيتاجر بالأبحاث المقررة، سيتم فصله من التعليم نهائيا، وأن الأبحاث المتشابهة تعرض صاحبها للرسوب وتطبق عليه قوانين الغش.

وأضاف" شوقي" فى تصريحات صحفية إلى أنه إذا ظهرت مشكلة كتابة الأبحاث والاتجار بها على مستوى واسع، ستكون المشكلة أكبر من وزارة التربية والتعليم وعلى أولياء الأمور ألا يتجاوبوا مع هؤلاء المستغلين، مؤكدًا أن المشروع سيكون مختلفًا من مكان إلى أخر، والبحث سيضاف إلى الترم الأول.

عضو لجنة التعليم بالبرلمان "من يشاهد أي معلم أو مكتبة تتاجر بالأبحاث يجب الإبلاغ فورا للوزارة"

وقالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان فى تصريح خاص ل " أهل مصر" إنه يجب على أولياء الأمور أن يتصدوا لاستغلالهم من قبل أي شخص، ولا يقومون بعمل الأبحاث بدفع الأموال حتى لا يساعدوا على الانتشار، ولقد حذر وزير التعليم من أن يقوم أي معلم باستغلال الطلبة، لذلك وجب على كل ولي أمر إذا رأي أحد يتاجر بالمشاريع البحثية، إبلاغ الوزارة عنه فورًا لينال عقابه.

وتابعت " نصر" أن تجربة البحث والتعليم عن بعد هي فرصة جيدة لنلحق بالدول المتقدمة، ويجب على كل شخص أن يساعد في الظروف التي فرضت علينا جميعا بسبب كورونا وليس الاستغلال والمتاجرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً