اعلان
اعلان

وضع 41 عاملًا بشركة العامرية لتكرير البترول بالإسكندرية تحت الحجر الصحي (مستند)

شركة العامرية لتكرير البترول
شركة العامرية لتكرير البترول

فرضت مديرية الصحة بالإسكندرية، الحجر الصحي علي شركة العامرية لتكرير البترول بمنطقة العامرية، غرب الإسكندرية، بسبب اكتشاف إصابة أحد العاملين بالشركة "بالمعاش" يدعي "ع. ع. أ" بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ويعمل نجله "ع. ع. أ" بذات الشركة بإحدى الإدارات وهى إدارة التقطير والتي بها 4 ورديات بإجمالي 21 فرد، حيث تم وضعهم جميعًا تحت الحجر الصحى لمدة 14 يومًا داخل الشركة.

وحصلت "أهل مصر" علي صورة لتقرير صادر من منطقة العامرية الطبية بالإسكندرية بشأن فرض الحجر الصحي داخل الشركة، والذي يوضح أنه تم وضع جميع العاملين بالإدارة التى تعمل بها الحالة الإيجابية لفيروس كورونا تحت الحجر الصحى داخل الشركة وعددهم 21 عاملًا لا يتم خروجهم إلا بعد 14 يومًا، كما تم وضع 20 عاملًا آخرين تحت الحجر الصحي المنزلي وذلك لمدة ١٤ يومًا، فيما وضعت الشركة حواجز حديدية حول الإدارة المعزولة وعمل لوحات إرشادية حول المبنى لمنع اختلاط أى أحد من العاملين داخل الشركة، كما تم عمل تطهير وتعليم كامل للمداخل والطرق والمبنى الداخلى للشركة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

فيما أكد مجاهد، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

محضر إثبات إصابة عامل بشركة العامرية لتكرير البترول بفيروس كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً