اعلان

إقامة العائدين من الخارج في الحجر الصحي على نفقتهم الخاصة.. وشكاوى من أسعار الفنادق

فيروس كورونا - كوفيد19
فيروس كورونا - كوفيد19
كتب : أهل مصر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يجب التوقيع على إقرار الموافقة على الحجر الصحي للعائدين من الخارج، ويتم عزلهم في فنادق قريبة من المطار الذين سيهبطون فيه، لافتًا إلى أن الدولة ستقدم لهم الخدمات الطبية والمتابعة المستمرة مجانًا، ولكن سيتم العزل على نفقة العائد من الخارج فيما يخص الإقامة والمصاريف الشخصية، لافتًا أنه تم مخاطبة العائدين من الكويت للالتزام بمنازلهم من أجل العزل الذاتي وتم إقناعهم بأن هذا من أجل سلامتهم وسلامة أهلهم وذويهم، متابعا أن الفرق الطبية تقوم بالتواصل معهم للاطمئنان عليهم.

ووصلت لـ"أهل مصر"، عدد من الشكاوى من العائدين من الخارج حول أسعار الإقامة في الفنادق التي خصصتها وزارة الصحة لعزلهم بالقرب من المطار، حيث اشتكى أحد العائدين من الخارج: "أنا في الفندق الآن وتكلفة الليلة 1850 بدون أي وجبات ولو وجبتين في اليوم فطار وعشاء إضافة 650 جنيه وفي حالة إن كانوا 3 وجبات سيتم إضافة 1050 جنيه، أي أن إقامة اليوم مع الوجبات الثلاث 2900 جنيه مصري وطبعا الوجبات من الفندق لانه مكان معزول وممنوع دخول أحد للفندق، بمعنى 2900 جنيه في 14 يوم أي تلفة 40600جنيه".

وأضاف أخر "أنا كنت حاجز ضمن الرحلة التي وصلت مصر من المالديف وتم حساب الرحلة ب 100 ألف وتقسيمها على الأفراد مهما كان العدد، وتمت الموافقة على ذلك للرغبة في الوصول إلى مصر ولكن الجديد أن العزل لمدة 14 يوم في فنادق تختارها وزارة الصحة وهو فندق لوميرديان مطار القاهرة اليوم 2300 جنيه وهو أقل سعر".

وتواصلت "أهل مصر"، مع الدكتور أحمد محي القاصد مساعد وزيرة الصحة، حول عزل العائدين من الخارج على نفقتهم الشخصية بأسعار كبيرة والذي علق قائلاً "لا أعلم".

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً