اعلان

بعد هروبه من العزل.. الطب الوقائى بالغربية يعيد شخصًا مشتبه في إصابته بكورونا

الهياتم
الهياتم

تمكن الطب الوقائي بصدر المحلة الكبرى، اليوم الثلاثاء، من ضبط أحد الأشخاص، المشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا، بعد هروبه من المستشفى، والتحفظ عليه داخل العزل، وذلك بعد تعقيم وتطهير كافة الأماكن التى ذهب إليها.

كما قام الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكليف فريق التصدي السريع بالتوجه والاستجابة الفورية إلى قرية الهياتم، لتنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتوجه على الفور فريق من إدارة الطب الوقائي بالمديرية بقيادة الدكتورة أماني الحبشي، وبدأ في تنفيذ خطة الحجر الصحي لقرية الهياتم وتقسيمها لمربعات حسب الزيادة السكانية، وذلك لانتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبي اليومي.

وقد قام الفريق بالمرور على أكثر من 25 منزل ومناظرة المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحية بالقرية.

وأكد أعضاء الفريق بالالتزام بالعزل المنزلي واتباع التعليمات والاهتمام بالتطهير المستمر، وإذا ظهرت أعراض عليهم أو أحد من ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة إلابلاغ مع التزام بالمنزل لحين توجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة.

وشدد وكيل وزارة الصحة، على مراقبة الأغذية بالانتشار داخل قرية الهياتم، لأخذ عينات من المياه والأغذية لفحصها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي