المشرف العام على التحرير داليا عماد

نقل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا من قنا إلى مستشفى الحجر الصحي بالأقصر

أهل مصر
إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا بقنا..أرشيفية
إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا بقنا..أرشيفية

قال مصدر بصحة قنا، إنه تم نقل مُسن كان محتجزًا من أمس، بمستشفى الصدر بقنا إلى الحجر الصحي في مستشفى إسنا التخصصي الجديدة بالأقصر، بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر أن الحالة لمسن يُدعى مجدي.أ.ح.م، 62عامًا، بالمعاش، من إحدى القرى التابعة لمركز قنا، وكان يعاني من التهاب رئوي وضيف في التنفس، وتم سحب عينة منه بالأمس وظهرت منذ ساعتين أنها إيجابية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 205 حالات من ضمنهم الـ 157 متعافيًا، وخروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

وتم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وخصصت وزارة الصحة الخط الساخن "105"، و"15335"، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission