اعلان
اعلان

"مانترا كونية" دين جديد في سوريا يكافح كورونا بـ"الرقص"

مونترا كونية دين جديد في سوريا يكافح كورونا
مونترا كونية دين جديد في سوريا يكافح كورونا
كتب : سها صلاح

بعد اكتشاف فيروس كورونا في سوريا ظهر إلى النور دين جديد كان قد اتخذه البعض من عام داخل سوريا، التي تتمتع بكثرة ديانتها وطوائفها رغم أتباع النسبة الأكبر الي الدين إلاسلامي، الا ان هذا الدين كثرت اعداد متبعيه عقب اكتشاف الكثير من الحالات في سوريا.

مانترا كونية

يستخدم اتباع هذا الدين الوصلات الغنائية الراقصة،وسطلقون عليها اسم "مانترا كونية"، وكلمة "مانترا" تعني "تحرير الروح"، وتطلق على تعويذة صوتية أو كتابية والتي تساعد على خلق تحوّل نفسي، وفق تعاليم هذه الديانة.

ما الهدف من هذا الدين

يقول اتباع هذه الديانة في سوريا بوكالة ستيب الروسية، أنه عبارة عن إيقاعات صوتية ذو ذبذبة روحية عالية تساهم برفع العقل فوق مستوى الخلق ودمجه باللاوعي الأسمى، وخلق تيارات روحية، تنقية العقل وتطهير جميع الحواس، وإزالة المحن عن العالم، والأوبئة والكوارث والحروب، والفياضانات والزلازل والبراكين، وقتل المكروفيتا السلبية بخلق ماكروفيتا إيجابية، وأنّ كل من يرددها يصبح بنفسية عظيمة وطبيعة كونية.

شعار الديانة

ولاقت هذه الديانة الجديدة إقبالاً ببعض المناطق التي فيها طوائف وأقليات دينية وعرقية، وخصوصاً تلك الطوائف الروحانية البعيدة عن الإسلام، حيث انطلقت من جنوب سوريا في محافظة السويداء والتي تنتشر فيها الطائفة الدرزية، وهي طائفة دينية وروحية غير تبشيرية، ثم انتقلت هذه الديانة الجديدة إلى الساحل السوري حيث توجد طوائف متعددة أخرى.

وتشير بعض المعلومات عن وجود المئات حتى الآن من التابعين لهذه الديانة

نشط على مواقع التواصل الاجتماعي حساب ينشر التعاليم لهذه الطائفة الدينية ويدّعي آلاف الروحي لها "دادا اتمان"، وهو من مواليد محافظة السويداء جنوب سوريا، وقد تلقّى تعاليمه في الهند، وشعار تلك الديانة كلمة "ابا نام كيڤالام Baba nam kevalam" وتعني بحسب ترجمته، "الله موجود في كلّ الوج"ود"، حيث يدعو من خلال منشوراته إلى التأمّل وصفاء الروح، إضافة لنشره بعض العبارات الفلسفية الروحية المشتقة من تعاليم الديانة البوذية والهندوسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً