اعلان
اعلان

خريطة محافظة القاهرة لتطوير مسار روكسي رمسيس وإنشاء محور جديدة

خريطة محافظة القاهرة لتطوير مسار روكسي رمسيس
خريطة محافظة القاهرة لتطوير مسار روكسي رمسيس
كتب : نهى نجم

كشف اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، للواء محمود شعرايو، وزير التنمية المحلية، التفاصيل الكاملة لمسار روكسى رمسيس وانشاء المحور الجديد، وجهود المحافظة لإزالة الأكشاك العشوائية بالمسار السابق لطريق ترام مصر الجديدة، حيث تم التأكد من إزالة حوالي 90 كشك، وجارى إنشاء محلات وأكشاك حضارية بديلة عن الأكشاك المتواجدة بالمسار ، ومتابعة دهان العقارات المطلة على هذا المسار.

خريطة محافظة القاهرة لتطوير مسار روكسي رمسيس

وأكد وزير التنمية المحلية ، على ضرورة رفع كافة الإشغالات الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين فى منطقة المطرية.

كما وجه وزير التنمية المحلية، بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وخاصة التى تخص إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

‏جاء ذلك خلال جولة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على مختلف مناطق حى المطرية، وذلك بعد تلقى الوزارة لمجموعة من الشكاوى بسبب كثرة الإشغالات وتدنى مستوى النظافة، وعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

خريطة محافظة القاهرة لتطوير مسار روكسي رمسيس

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، ببذل أقصى الجهود لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية وخاصة ملف النظافة، والمتابعة المستمرة لشكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها لتحقيق رضاهم.

وفى بداية الجولة استمع وزير التنمية المحلية، إلى عرض من اللواء خالد عبدالعال حول الأعمال الإنشائية الجارية فى ميدان المطرية ، فيما يخص مشروعات الكبارى الجديدة للربط بين محاور الشبكة القومية للطرق خاصة روض الفرج و شبرا بنها الحر.

كما تم تفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرة،أعمال التطوير الجارية للمنطقة المحيطة بشجرة السيدة مريم العذراء بالمطرية والتي تعد أحد نقاط مسار العائلة المقدسة وأعمال نقل المرافق ( الكهرباء والمياه والصرف الصحى) بالمنطقة خاصة فى شارع المطراوى.

نقل رئيس حي المطرية

حيث اتفق وزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرة على نقل أى مواقف عشوائية بكافة المناطق المجاورة للميدان والتنسيق مع وزارة الإسكان لسرعة الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحى والمياه.

كما اتفق وزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرةعلى التنسيق مع الجهات الأمنية بالقاهرة لتعديل الحركة المرورية بالمنطقة لحين الإنتهاء من مشروع كوبرى ميدان المطرية للتيسير على المواطنين في تحركهم يومياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً