المشرف العام على التحرير داليا عماد

خبراء: تأسيس 157 شركة بقطاع الاتصالات يؤكد استقرار السوق ويدفع لزيادة الاستثمارات

أهل مصر
وزارة الاتصالات والتكنولوجيا
وزارة الاتصالات والتكنولوجيا

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمؤشرات القطاع التكنولوجي ، عن ارتفاع أعداد شركات تكنولوجيا المعلومات التي تم تأسيسها بنهاية ديسمبر الماضي لنحو 157 شركة برأسمال 212 مليون جنيه مقابل تدشين 125 شركة برأسمال 125.89 مليون جنيه خلال نوفمبر الماضي.

وأشار التقرير إلى أنه خلال ديسمبر الماضي تم تأسيس 2 شركات اتصالات برأسمال 0.4 مليون جنيه و85 شركة لتكنولوجيا المعلومات برأسمال 177.71 مليون جنيه و65 شركة للخدمات الملحقة لدعم تكنولوجيا المعلومات برأسمال 32.77 مليون جنيه و5 شركات أخرى برأسمال 1.12 مليون جنيه.

وتوقع الدكتور أحمد الحفناوي مستشار وزير الاتصالات السابق أن أكثر من 200 مليون جنيه استثمارات في ذلك العدد من الشركات سيأتي بعائد مضاعف لتكلفته خلال العام الأول لعمل تلك الشركات في السوق المصري مشيرا إلى أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية مثل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة التكنولوجيا وجمعية اتصال مع تلك الشركات الجديدة لإتاحة الفرص الاستثمارية وتثبيت دعائمها بالسوق.

وتابع الحفناوي أن فتح أسواق جديدة لتلك الشركات في أسواق واعدة مثل إفريقيا والخليج فضلا عن محاكاة التجارب المهمة واكتساب الخبرات الدولية سيساعد على نجاحها وتقديمها كنموذج ريادي بالسوق المصري مضيفا ان ذلك سيزيد الدافع عند المستثمرين لضخ أموالهم في المستقبل في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بمصر .

من جانبه أشار المهندس حسام الصماد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن تأسيس ذلك العدد من الشركات في شهر واحد فقط يدل على المناخ الاستثماري المتميز لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا بمصر خلال تلك الفترة موضحا تعدد الفرص والمجالات التنافسية والتي تمثل عامل جذب للمستثمرين.

وكشف الصماد أن هناك مجالات مثل التطبيقات والألعاب الإلكترونية وصناعة الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي والتجارة الالكترونية وأمن المعلومات تعد قنوات واعدة لضخ الاستثمارات لإنشاء الشركات المتنوعة بمصر.

وأضاف الصماد أن المستثمرين يبحثون عن جدوى الاستثمار والعائد الذي سيحصلون عليه قبل ضخ رؤوس الأموال في أي عمليات مؤكدا أنه لولا استقرار السوق فضلا عن مؤشرات النمو التي وصلت إلى 18% للقطاع ما كانت تؤسس تلك الشركات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission