اعلان

6 وسائل للحد من التوتر أثناء العزل المنزلي

طرق الحد من التوتر
طرق الحد من التوتر

العزل المنزلي وخطورة تفشي فيروس كورونا يؤثر على الصحة النفسية بالسلب ويصيبك بالتوتر وعدم الشعور بالأمان في المنزل، كما يمكن هذا يؤثر على أعصابك وعلى حياتك اليومية، كما ان التوتر له مخاطر كبيرة أخرى منها سقوط الشعر ومشاكل في التغذية وغيرها من المشاكل التي يمكن ان تتعرض لها بسبب التوتر، لذا لأجل التخلص من توتر العزل المنزلي ومنع الخوف والقلق من الإصابة إليك طرق التقليل من التوتر الذي سيحميك من كورونا بدون قلك أو خوف من الإصابة بالكورونا أو مشاكل التوتر الناتجة عن العزل المنزلي لفترة طويلة.

خطوات الحد من التوتر الناتج عن العزل المنزلي

1- تنظيف المنزل وتطهيره

عليك بشغل وقتك بالتنظيف الجيد للمنزل من الداخل والخارج حيث الحرص على الحفاظ على المنزل نظيف يحميك ويحمي أسرتك من الإصابة بالكورونا حيث يمكنك استخدام المستحضرات المطهرة والطبيعية من الكلور والماء للتخلص من أي فايروس محتمل يمكنك مسح كل الاسطح وكل ما تلمسه يوميا والتخلص من الإحساس بالقلق من تلوث ما حولك من أشياء.

2- تناول الأكلات الصحية

عليك باتباع نظام صحي لكي لا تثمن وتزداد في الوزن بينما ايضا يجب أن تتناول الاكلات التي ترفع من قوة المناعة لديك، والابتعاد تماما من الاكلات القادمة من الخارج، وغسل الخضروات والفواكه التي اشتريتها جيدا، كما يجب أن تبتعد عن الاكلات المليئة بالدهون وغيرها من النشويات لأجل أن تقوم بحماية نظامك الصحي وعدم الزيادة في الوزن.

3- قسط كافي من النوم

حيث تم إثبات أن النوم عامل أساسي في التأثير بالإصابة بكورونا حيث يؤثر على المناعة وقوتها التي تعمل كحائط صد أمام الإصابة بفايروس كورونا، لذا تأكد من اكتفائك بالنوم والحصول على مواعيد نومك مضبوطة أكثر لكي لا تتأثر صحتك ومنعاتك وتكون ضعيفة أمام الإصابة بفايروس كورونا المنتشر.

4- ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تغير من النفسية وتجدد الروح المعنوية المرتفعة والإيجابية لحياتك كما انها تحافظ على وزنك وتخسرك الوزن الزائد كما أنها تقوي من جهاز المناعة لديك مما يعني أنك تستطيع مقاومة فايروس كورونا.

5- التواصل مع الأخرين عبر مكالمات فيديو

حيث أثبت أن في الفترة الاخيرة التي فيها يعاني الجميع من عزل المنزلي ويحتاجون إلى التواصل مع الاخرين، حيث يمكنك تخصيص وقت من يومك للتواصل مع الأخرين عبر اتصالات الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو غيرها من طرق التواصل عن طريق الفيديو كول وغيره لكي تستطيع رؤية أصدقائك وأقاربك بدون التعرض للخطر، حيث أثبت أن مكالمات الفيديو تقلل من حدة التوتر في العزل المنزلي ويمكنك أن تتواصل مع غيرك من خلالها وأفقادك الشعور بالوحدة والملل في العزل المنزلي.

6- القراءة والتعلم

القراءة وغيرها من الفديوهات المميزة والمفيدة تعطي لوقتك ميزة وفائدة مما تجعلك ان تستفيد من وقتك بشيء مفيد وتجعلك شخص إيجابي، كما ان القراءة وتعلم اللغات وغيرها من الكورسات الاون لاين التي أجلتها سابقا لانشغالك يمكنك الأن أن تقوم بها لتشغل وقت فراغك ليكون وقت مفيد لك ولمستقبلك العملي هذا يعطيك شعور أفضل وأكثر إيجابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني