اعلان

آخرهم رونالدينيو.. لاعبون وقفوا خلف القضبان

رونالدينيو
رونالدينيو

يحاول جميع لاعبي كرة القدم صناعة تاريخ من البطولات والإنجازات و الحصول على رصيد من حب الجماهير خلال مشوارهم الكروي، ليتركوا بصمة وذكرى طيبة لهم فى حالة اعتزالهم وما بعدها.

ولكن ليس هذا ما يحدث دائما، فهناك لاعبون بعد أن قضوا سنوات من التألق والإبداع داخل المستطيل الأخضر، تركوا ذكرى سيئة فى نفوس الجماهير، بأفعال أوصلتهم إلى دخول السجن وإنهاء مسيرتهم خلف القضبان.

ونعرض لكم فى التقرير التالي نجوم كرة قدم أوصلتهم سلوكياتهم إلى خلف القضبان:

1- رونالدينيو الظاهرة

خرج رونالدينيو ظاهرة كرة القدم إلى جماهيره وعشاقه بعد فترة غياب، ولكن بشكل غير معتاد عليه وبعيدًا كل البعد عن عالم الساحرة المستديرة، فاتُهم رونالدينيو هو وشقيقه بتهمة تزوير أوراق سفر بعد دخوله الباراجواي، وعلى إثرها احتجز فى الحبس الاحتياطي حتى الآن لحين الإنتهاء من قضيته.

2- سكيلاتشي

كما دخل اللاعب الإيطالي سكيلاتشي المعروف بلقب "توتو" السجن سنتين في قضية أخلاقية، قبل أن يعود إلى مونديال 1990 بإيطاليا، والذي ساعد فيها المنتخب الإيطالي إلى الدور نصف النهائي، وسجل ستة أهداف كاملة، واستطاع التتويج بجائزة هداف مونديال 1990.

3- هيجيتا

لم يسلم اسم الحارس الأسطوري للمنتخب الكولومبي من قضبان السسجن، ولم يشفع له تاريخه فى كرة القدم ولمساته ومن أبرزها تصدياته الحاسمة والمميزة المشهور بها وتعرف باسم صدة العقرب التي اختيرت كأفضل لعبة في كرة القدم على مر التاريخ، ورغم ذلك ارتبط اسمه هيجيتا بعصابات المخدرات في كولومبيا، وتم إلقاء القبض عليه أثناء قيامه بنقل الأموال بين أفراد مشبوهين في انتمائهم إلى عصابات مسلحة، والتي دخل بسببها السجن لمدة سبعة أشهر.

4- جيلبرتو

كما ختم اللاعب الدولي البرازيلي السابق جيلبرتو سيريزو مشواره فى السجن، بعدما اتهم بقضية قتل ووضع فى السجن بعدها، بعدما ثبت اشتراكه فى عملية قتل خلال عام 1999 وإيجاد أوراق تخص البرازيلي فى مسرح الجريمة بجانب اعتراف بعض الأشخاص عليه بمشاركته فى ارتكاب الجريمة.

5- كلويفرت

تلقى اللاعب الهولندي باتريك كلويفرت عقوبة 240 ساعة خدمة اجتماعية بعد أن تسبب فى وفاة شخص عن طريق الخطأ، حيث قضت المحكمة الابتدائية بسجنه قبل أن يحكم عليه بالخدمة الاجتماعية وهو ما جعله ينجو من عقوبة السجن.

6-جيرمين بيننت

دخل اللاعب الإنجليزي جيرمين بيننت السجن 90 يوما، بتهمة قيادة سيارته وهو مخمورحيث قضى منها 30 يومًا فى السجن، وقضي بقية المدة مرتديًا أسوارا إلكترونية للمراقبة من جانب الشرطة.

7- ايريك كونتونا

دخل اللاعب الفرنسي ايريك كونتونا نجم مانشيستر يونايتد السابق السجن لمدة أسبوعين، فى عام 1995 بعد أن ارتكب كونتونا لقطة غير رياضية تجاه أحد المشجعين، حيث اعتدى على مدافع نادي كريستال بالاس قبل أن يقوم بحركة قتالية تجاه أحد مشجعي النادي الخصم، وتعرض وقتها للطرد من المباراة و دخل بعدها السجن أسبوعين، وخرج بعد 24 ساعة من صدور الحكم عليه بـ120 ساعة من الخدمة الاجتماعية.

8- الجزيري

وارتبطت أسماء اللاعبين زياد الجزيري، حاتم الطرابلسي، وأسامة السلامي بقضايا تعاطي ومتاجرة في المخدرات، ودخل الثلاثي السجن وتمت محاكمتهم بتهمة التعاطي والمتاجرة، ولكن استطاع حاتم الطرابلسي وأسامة السلامي الخروج من القضية وحبس الجزيري وهو ما يؤكد ثبوت تهمة القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً