اعلان

الكتيبة البيضاء.. جنود "الخدمات البيطرية" يقودون معركة تطهير المؤسسات ضد كورونا

الكتيبة البيضاء
الكتيبة البيضاء

بمشاعر إنسانية، وقدرات قتالية، وإحساس المسئولية، وحب للوطن وحمايته من أي ضرر، ظهرت الكتيبة البيضاء من رجال هيئة الخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتطهر مختلف المؤسسات الحكومية، ومعظم المنشآت العامة والخاصة، لحمايتها من فيروس كورونا المستجد،

ملامح الكتيبة البيضاء

يرتدي رجال هيئة الخدمات البيطرية بدلا بيضاء وقفازات، ويحملون على ظهورهم معدات التطهير، وينتشرون في كل جهة بالمؤسسة التي يتوجهون لتعقيمها في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ويحصلون على الإشادة بقدراتهم الهائلة على الإنجاز والانتشار السريع.

على الرغم من أن هيئة الخدمات البيطرية تبع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن رجالها لا يقتصر دورهم على تطهير وتعقيم مبانى قطاعاتهم فقط، فهم لم يتركوا وزارة إلا وتم تطهير مبانيها، ويقول "أحمد إبراهيم" المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، "فور ظهور فيروس كورونا المستجد كان لابد من تكاتف كافة المؤسسات وانطلاق كلا ًمنهما بدوره الحقيقي في الدفاع عن الوطن، ولم يعرف رجال الكتيبة البيضاء ساعات عمل محددة أو جهة معينة بل ساهموا في تطهير كل المؤسسات".

تطهير 8 آلاف منشأة حكومية.. و2000 مبنى بالمحافظات

كشف "إبراهيم" عن عدد المنشآت التى عقمها رجال الكتيبة البيضاء، قائلاً "هيئة الخدمات البيطرية قامت بتطهير 8 آلاف منشأة حكومية حتى اليوم.. والإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالتعاون مع مديريات الزراعة بالمحافظات قامت بتطهير حوالي 2000 منشأة من فيروس كورونا".

الكتيبة البيضاء

وجه جديد للطب البيطري

"الطب البيطري دوره مهم".. أكد "إبراهيم"على دور الطب البيطري في التطهير والتعقيم من خلال المواد الكيميائية والأمصال واللقاحات التى توفرها هيئة الخدمات البيطرية، ليس فقط لحماية الثروة الحيوانية والداجنة، بل إمكانياتهم في توفير أدوات التطهير والقدرة على استخدامها بالشكل الأمثل.

شكر وتقدير

كان آخر ما قام بتطهيره رجال الكتيبة البيضاء مبنى وزارة الإعلام بالأمس وكافة المنشآت المرتبطة بالوزارة، وأعرب أسامة هيكل وزير الإعلام، عن فخره بأدائهم، موجهًا لهم رسالة شكر لجهودهم، شارحًا ماقاموا به داخل الوزارة وقطاعاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة