اعلان

قبل إعلان قرار الحكومة الجديد.. تعرف على أسعار البترول المتوقعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يترقب الشارع المصري بمختلف فئاته، أسعار المواد البترولية الجديدة، خاصة، أسعار البنزين والسولار، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفي إطار ذلك تخرج العديد من التوقعات، لأسعار المحروقات الجديدة، في شهر إبريل المقبل، سعر بنزين 80 الجديد، سعر بنزين 92 الجديد، سعر بنزين 95 الجديد، سعر السولار الجديد، أسعار المحروقات الجديدة، أسعار المواد البترولية الجديدة، سعر إسطوانة الغاز الجديدة، أسعار البنزين، أسعار البنزين وفقًا لآلية التسعير التلقائي، أسعار البنزين الجديدة، سعر البنزين، وزارة البترول تعلن أسعار المواد البترولية الجديدة، وزارة البترول تنفي صحة الأسعار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسعار المحروقات الجديدة

وكشف العديد من العاملين بالقطاع البترولي، عن الأسعار المتوقعة للمواد البترولية الجديدة، والمقرر تطبيقها خلال الشهر الجاري، وفقًا لآلية التسعير التلقائي، ذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على أسعار المواد البترولية الجديدة، وكذا اعتماد أسعار المواد البترولية الجديدة، وفقًا لتقرير لجنة التسعير التلقائي، الذي يشمل أسعار البنزين والسولار، وكذا أسعار المحروقات البترولية الأخرى.

أسعار المواد البترولية الجديدة

ويشمل إعادة تسعير المواد البترولية الجديدة، أسعار البنزين والسولار، المقرر تحديدها في شهر إبريل الجاري.

وتنعقد لجنة التسعير التلقائية، لأسعار المحروقات الجديدة، خلال الأيام المقبلة، ذلك لرفع تقرير أسعار البنزين والسولار، وكذا أسعار المواد البترولية الأخرى، لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، لاتخاذه الإجراء اللازم.

توقعات أسعار المحروقات الجديدة

وتخضع آلية التسعير التلقائي،للمواد البترولية الجديدة لثلاثة عوامل مختلفة ألا وهي أسعار المواد البترولية العالمية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى أعباء التشغيل داخل مصر، بحيث تسمح بارتفاع وانخفاض سعر المواد البترولية الجديدة، حسب التغير في عناصر التكلفة، بما يساهم في خفض تكلفة دعم الطاقة في الموازنة العامة للدولة.

وسيتم مراجعة سعر بيع المنتجات بالسوق بعد تقديم الحكومة الموازنة العامة للدولة للبرلمان، ثم بعد ذلك يتم طرح تداولها خلال اللجنة التسعيرية التي المقرر انعقادها كل 3 شهور، ولن تتجاوز نسبة التغير في سعر بيع المستهلك عن 10% ارتفاعا أو انخفاضا عن سعر البيع الساري.

أسعار البنزين والسولار

ومن المخطط عرض تقرير أسعار المحروقات، على رئيس مجلس الوزراء لإصدار القرار النهائي، بتحديد أسعار المواد البترولية الجديدة، من بينها، أسعار البنزين والسولار، كما أنه سيتم تسعير المحروقات الجديدة، عقب حساب متوسط سعر البرميل.

و توقع الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز ونائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنخفاض أسعار المواد البترولية، بينها أسعار السولار والبنزين بأنواعه، وكذا أسعار المحروقات البترولية الأخرى، خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح من بين 5 إلى 10 %.

وعلى حسب النسبة المتوقعة بانخفاض أسعار المواد البترولية الجديدة لـ10 %، خلال لجنة التسعير التلقائية، المقرر انعقادها يوم الأربعاء القادم، يرصد "أهل مصر"، أسعار البنزين والسولار، والمازوت على نحو التالي:

أسعار البنزين:

_ سعر بنزين 80، يبلغ 5850 جنيه للطن، ليصل سعر لتر بنزين 80 ، 5 جنيه و75 قرشا.

_ سعر بنزين 92، يبلغ 6980 جنيه للطن، ليصل سعر لتر بنزين 92، لـ 6 جنيه و75 قرشاً،

_ سعر بنزين 95، يبلغ 7880للطن ، ليكون سعر التر بنزين 95، لـ7 جنيهات و75 قرشا.

أسعار السولار:

سعر السولار يأتي حسب توقعات انخفاضه بنسبة 10%، 6075 للطن، ليكن سعر اللتر 6 جنيهات و75 قرش تقريباً.

سعر المازوت :

سعر المازوت يكون بعد انخفاضه بنسبة 10% 3825 جنيه للطن.

وتوقع خبراء في الأيام الماضية أن تخفض الحكومة أسعار المواد البترولية بما في ذلك، أسعار البنزين والسولار، بنسبة 10 %، في أول أبريل، بعد انخفاض أسعار المواد البترولية الحادة منذ أول الشهر الجاري، وذلك في المراجعة الدورية لأسعار المحروقات الجديدة.

أسعار المواد البترولية

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أعلنت بداية يناير الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.75 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.75 جنيه للتر لبنزين 95.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين