اعلان

بيع منتجات "الزراعة" بأسعار مخفضة بالمحافظات

منافذ وزارة الزراعة لبيع المنتجات
منافذ وزارة الزراعة لبيع المنتجات

دفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بمنافذ متنقلة تجوب القرى والمحافظات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة بالمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الازمة الحالية ومنع التكدس للوقاية من فيروس كورونا.

وقامت الإدارة العامة للزراعات المحمية، بالدفع بثلاث سيارات كمنافذ متنقلة محملة بمنتجات الخضر والفاكهة، والبقوليات ومنتجات الألبان والمربي والعسل، تجوب مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وقال المهندس إبراهيم الدسوقي المشرف على الزراعات المحمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المنتجات التي يتم طرحها من خلال الوزارة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل الى 20%، الأمر الذي يساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين، كذلك تساهم المنافذ المتنقلة في الحد من مشاكل التكدس والزحام، بالأسواق.

وفي سياق متصل، قام مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين التابع للجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بطرح كميات من الخضروات والدواجن والبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة في مدن وتوابع مدينة الشلاتين وأبو رماد، وذلك من انتاج نموذج وادى حوضين الزراعات المتكاملة ووادى الدبف بالشلاتين والتى تشمل أنشطته تشغيل اكثر من خمسين صوبة عادية وثمانية عشر صوبة تعمل بنظام الاكوابونيك.

وتنتج عدد كبير وكميات كبيرة من الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان التى يتم بيعها بأسعار مخفضة لأهالى شلاتين.

وقال الدكتور علي حزين المشرف على جهاز مشروعات التنمية الشاملة ان وادى حوضين، يضم مجمع دواجن به عنبرين التسمين وعنبر للدجاج البياض .

ويتم بيع منتجات مجمع الدواجن سواء دجاج التسمين الحى أو البيض بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

كما يضم وادى حوضين بالشلاتين مزرعة سمكية نموذحية لانتاج البلطى الأحمر فائق الجودة، حيث يتم بيع هذه المنتجات عن طريق سيارات المشروع المتنقلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً