اعلان

عازف الكمانجة محمد عادل في ليالي حظر التجول: "فيروس كورونا سبب نجاحي" (حوار)

عازف الكامنجة
عازف الكامنجة

حفلة بلكونة. هكذا وضع محمد عادل عازف الكامنجة اسم لحفلاته اللايف التي يُطل بها على جيرانه منذ أول يوم في حظر التجول بمصر للحد من انتشر فيروس كورونا المستجد. اصبح هذا الشاب في يوم وليلة أشهر عازف كمانجة في ليالي حظر التجول بمصر، عندما انتشر الفيديو الخاص به وهو يعزف "ديسباسيتو" من شرفة منزله ليجد نفسه حديث مواقع التواصل الإجتماعي في مصر وفي أكثر من دولة.

أجرت "أهل مصر" حديثًا صحفيًا مع عازفة الكامنجة محمد عادل كي يحدثنا عن من هو قبل الحظر وكيف أصبح بعد حفلات البلكونة.. وإليكم نص الحوار..

متى بدأت العزف على الكامنجة؟

بدأت أتدرب على الكامنجة وأنا في الصف الثالث الثانوي ثم تعلمت في الجامعة، وبدأت اتعلم لمدة عامين على اليوتيوب، ثم تدربت على يد خبيرة روسية في تعليم الكامنجة لمدة عام في الكونسرفتوار، ثم شاركت في مسابقة إبداع 2014 وكان في لجنة التحكيم الملحن حلمي بكر ومنير الوسيمي وحصلت على المركز الأول على الكامنجة والمركز الثاني على الجمهورية.

كيف جاءتك فكرة حفل بلكونة في حظر التجول؟

الفكرة جاءت من أحد أقاربي الذي يعزف ساكسفون حيث أنه جعلني أشاهد فيديو العازف الإيطالي وهو يعزف لجيرانه، وهنا أحببت أن يكون لي دور كموسيقي وأكون أول شخص يعزف لجيرانه في مصر.

وما هدفك من هذه الحفلات؟

أن أقول للناس أن يظلوا في المنازل كي لا يحدث احتكاك ويبدأ ينتشر فيروس كورونا المستجد لذا حاولت أن يكون لي دور في هذا الوضع، ومن هنا قررت أن أقدم حفلة في البلكونة في أول يوم حظر تجول حيث أن الناس تشعر بالملل فحاولت أن أكثر هذا الملل.

وكيف فعلت هذا؟

دخلت البلكونة وأحضرت Mixer والسماعة واطفأت الأنوار أنا وشقيقي وقررت أعزف أغنية واحدة وانتظرنا رد فعل الجيران فوجدت أنهم خرجوا من شُرف منازلهم ويُصفقوا بشكل كبير وشعرت بأنهم أصبحوا سعداء وكسروا الملل.

هل كان هناك تخطيط لتقديم حفل يومي؟

لا اطلاقًا، فأنا كنت أجرب أول يوم وبعد النجاح الحماس الذي شاهدته أول يوم قررت أن أقدم حفلة البلكونة يوميًا.

ما هي أكثر مزيكا يطلبها الجيران؟

الجيران ومتابعيني على صفحتي على فيسبوك يطلبون أم كثلوم وأغاني وطنية أكثر شيء، ولا أحضر قائمة بالأغاني التي سأعزفها بس آرى ما الذي يطلبوه وأحضر له.

هل حدث لك موقف محرج بسبب حفلات البلكونة؟

"ضاحكًا" الحمدلله لم يحرر أحد محضر إزعاج ضدي، ولكن هناك موقف حدث لي، ففي اليلة الثالثة من ليالي حظر التجول وكذلك ليالي حفل البلكونة، خرج شيخ وبدأ يدعي بصوت عالي وبدأ يقول أن الأزمة التي تمر بها البلاد لن تنتهي بالتصفيق ويجب أن الجميع يدعي، ولكن بعد ذلك اعتذر لي هو وشقيقه وقال أنه لم يقصد الإساءة لي، ثم قررنا بعد ذلك أنني قبل بدأ الحفلة سنبدأ بدعاء من أجل رفع البلاء بفيروس كورونا.

هل تلقيت عروض فنية بعد هذه الشهرة؟

لا يوجد غير الملحن الكبير مصطفى محفوظ الذي لحن للفنان تامر حسني وتامر عاشور وغيرهم من النجوم الكبار كلمني وهنأني فقط بالحفلات وكذلك الفنان خالد كمال الذي جاء لي كي يهنأني، ولكنني لم اتلقى عروض حتى الأن ولكنني بدأت أكتب أنني أبحث عن راعي حيث أنني أتمنى بعد أزمة كورونا عندما تنتهي يتم تقديم حفلة لي.

إذن حظر التجول وكورونا نفعوك؟

جدًا والسبب هو فيروس كورونا فهو الذي نجحني ولكن في الأساس الله سبحانه وتعالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج