اعلان

شاب يدعي أنه المهدي المنتظر بالشرقية.. والإفتاء: "مريض نفسي" (فيديو)

"مهدى ثان بالشرقية".. بالفيديو شاب يدعى أنه المهدي المنتظر بزمن كورونا
"مهدى ثان بالشرقية".. بالفيديو شاب يدعى أنه المهدي المنتظر بزمن كورونا

شهدت قرية كفر صقر بمحافظة الشرقية، أمس الثلاثاء، ظهور شاب يدعى أنه المهدى المنتظر وأنه يحمل كتابا جديدا يغير تاريخ العالم، وأنه يستطيع إخراج كل كنوز الأرض ويحول العالم إلى رخاء ونعيم ويتحول إلى مجتمع سلام ومودة ورحمة بدلا من الحروب والدمار الذى حل على العالم.

وكان عدد من المواطنين تداولوا مقطع فيديو عبر تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي ، لشخص يعلن فيه أنه المهدى المنتظر ، من أمام أحد المساجد ، في إحدى المحافظات، وقال فى الفيديو: يا أيها الناس.. أنا المهدى المنتظر.. بعثنى الله رسولاً إلى الدنيا كلها.. أخبر عنى محمد رسول الله.. وقد بعثني الله رسولاً إلى الدنيا كلها.. أنا المهدي.. أنا المهدي رسول الله عيسى بن مريم.. أمرت أن أسلم فأسلمت لله رب العالمين.. أنا المهدي أملك الناس سبع سنوات فإن مت قمت قامت القيامة.. أنا المهدى.. اللهم إني بلغت اللهم فاشهد".

وأكد المواطن الذى لم يحدد بعد مكانه ولا تفاصيل اسمه أنه "المهدي المنتظر" الذي بشر النبي صلى الله عليه وسلم بظهوره في آخر الزمان ليحكم في الأرض وينشر العدل، وظهر الرجل في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقف أمام أبواب أحد المساجد، مرددًا بأنه "المهدي المنتظر".

رد دار الإفتاء

وورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حول حقيقة ما تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي، وأجاب عنه الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

وقال وسام:"يبدو أن هذا السؤال متعلق بالفيديو الذى انتشر فى الفترة الأخيرة لشخص يدعى أنه المهدى المنتظر، ولكن كان واضح فى الفيديو أنه مريض نفسي وعقلى ويقول كلاما إنما يدل على عدم العقل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً