اعلان
اعلان

وزير الاتصالات: إجراءات وقائية لتيسير صرف المعاشات عبر مكاتب البريد

صرف معاشات أبريل عبر مكاتب البريد
صرف معاشات أبريل عبر مكاتب البريد

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير عملية صرف المعاشات عبر مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية في ضوء للخطة التي تم وضعها للحد من التكدسات داخل المكاتب.

يأتي ذلك وفقا لآلية وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع للحد من التكدسات اثناء صرف المعاشات.

أشار طلعت إلى أنه تم التنسيق مع وزارات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية لتخصيص نحو ٤٣٣ مدرسة و١٢٦ مركز شباب وساحات كمنافذ لصرف المعاشات في المحافظات بجانب مكاتب البريد.

صرف معاشات أبريل في مكاتب البريد

نوه أنه من المستهدف بتلك الإجراءات الحد من الزحام ومنع التكدس في مكاتب البريد والحفاظ علي مسافات آمنة بين المواطنين؛ كما تم تشكيل لجان متابعة بجميع المناطق والمحافظات على مستوي الجمهورية لمتابعة الموقف بالمكاتب واماكن صرف المعاشات أول بأول والعمل على تذليل أى عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات اثناء عمليات الصرف.

صرف معاشات أبريل في مكاتب البريد

من جانبه اوضح عبده علوان القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد أن الهيئة اتخذت العديد من الاجراءات الاحترازية التي تهدف الي الحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين والعملاء المترددين علي مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية.

صرف معاشات أبريل في مكاتب البريد

وطالب علوان جميع المواطنين بضرورة عدم التزاحم علي مكاتب البريد او اماكن صرف المعاشات لآداء الخدمات خاصة خلال هذه الفترة، والالتزام بحدود المسافات الآمنة بين المواطنين للحد من التكدسات اثناء صرف المعاشات واستغلال ميزة مد فترة العمل بمكاتب البريد الرئيسية البالغ عددها نحو ٢٠٠٠ مكتب بريد منتشرين علي مستوي الجمهورية لفترة مسائية والتي تبدأ من الساعة الواحدة ظهراً وحتي الثالثة عصراً.

صرف معاشات أبريل في مكاتب البريد

يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اعتمدت خطة صرف معاشات إبريل والتي نصت على آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر إبريل، حرصا على سلامة أصحاب المعاشات، وتقليل أعداد المترددين على منافذ الصرف كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا وتنقسم كالتالي:

صرف معاشات أبريل في مكاتب البريد

1_ المعاشات التي تصل حتى 1000جنيه

يصرف الذين يتقاضون ١٠٠٠ جنيه فأقل معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت الموافق" ( ١،٢،٤) من شهر إبريل.

2_المعاشات التي تتراوح بين (1000_2000) جنيه

أما أصحاب المعاشات أكثر من ١٠٠٠ جنيه حتى ٢٠٠٠ جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافق ( ٥،٦،٧) من شهر إبريل.

3_المعاشات أكثر من 2000 جنيه

أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس ٨ و ٩ إبريل، أما من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً