اعلان

مكتبة الاسكندرية تنعى الدكتور حمدي زقزوق: ترك بصمات قوية في كل المجالات

الدكتور حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء
الدكتور حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء

نعت مكتبة الإسكندرية الدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق، والذي وافته المنية، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ89 عامًا.

وقالت المكتبة، في بيان صادر، منذ قليل: "تنعي مكتبة الإسكندرية عالمًا جليلًا، وفقيها مرموقا، ومثقفا رفيعا، الأستاذ الدكتور محمود حمدي زقزوق أستاذ الفلسفة الإسلامية، الذي ترك بصمات قوية في كل المجالات التي عمل بها".

وأضاف البيان: أنه "كان محل احترام وتقدير الدوائر المختلفة مصريا وعربيا ودوليا، خاصة في ألمانيا والنمسا وغيرها من الدول التي عرفت الإسلام الوسطي، والصورة الصحيحة للإسلام، وأهمية الحوار والتعاون بين أهل الأديان والثقافات المتعددة من خلال أحاديثه وكتاباته القيمة، كما كان وزيرا للأوقاف لسنوات طويلة، ومكتبة الإسكندرية إذ تنعي هذا العالم الجليل، فهي تذكر بكل جلاء وتقدير واحدا من أصدقائها الذين ساهموا في مسيرتها، رحم الله الدكتور حمدي زقزوق رحمة واسعة".

يُذكر أن الدكتور محمود حمدى زقزوق عُيّن مدرسا للفلسفة الإسلامية بكلية أصول الدين جامعة الأزهر - عام 1969، كما عمل أستاذ مساعد - عام 1974، وعمل أستاذ - عام 1979، ثم وكيلاً لكلية أصول الدين بالقاهرة ورئيس قسم الفلسفة والعقيدة (1978- 1980).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً