اعلان

تحذير من الصحة: الشباب الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني
كتب : أهل مصر

قال الدكتور حسام حسنى، أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن العلاج في مستشفيات العزل يخضع لبروتوكول بين وزارة الصحة وبين منظمة الصحة العالمية.

وتابع حسني خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، لدينا 28 مستشفى للعزل على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن أرقام حالات الإصابات بكورونا في مصر تعلن بشفافية، لافتًا إلى أن أعداد الإصابات الحالية في إمكانية وزارة الصحة تحملها ولكن الإجراءات التي يتم اتخاذها تحسبا لزيادة العدد.

وحذر أستاذ الأمراض الصدرية، المواطنين من النزول في غير حالات الضرورة وعدم التواجد في أماكن التجمعات، مؤكدًا أن الشباب أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يتم إرجاع السبب في ذلك، لعدم التزام الشباب بالقواعد، وعدم استجابتهم في الكثير من الأحيان للقرارات والإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، مما يجعلهم أكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس المميت، كذلك فإن الشباب لايستطيعوا الجلوس في المنزل، ومن ثم لايتم العزل الذاتي، وهو الأمر الذي يجعلهم الأكثر اصابة بكورونا في مصر.

كما أن كبار السن هم أكثر عرضة للوفاة بكورونا، حيث المناعة الضعيفة، مع معاناة الكثير منهم من الأمراض المزمنة، وكانت الصحة المصرية قد أعلنت عن أن حالات الوفيات في مصر معظمها من كبار السن من ذوي الأمراض المزمنة مثل السكر والسرطان الخ.

وأشار حسني، إلى أنه يتم الإشراف على علاج كل الحالات الموجودة فى مستشفيات العزل فى مصر، موضحًا أن نسبة النجاح تجاوزت أكثر من 150 حالة، منهم كبار فى السن وشباب وحوامل منهم من وضعن أطفالهن أثناء فترة العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً