اعلان

رئيس "القابضة للصناعات" يكشف تفاصيل تصنيع مصر لأجهزة التنفس الصناعي

رئيس "القابضة للصناعات" يكشف تفاصيل تصنيع مصر لأجهزة التنفس الصناعي
رئيس "القابضة للصناعات" يكشف تفاصيل تصنيع مصر لأجهزة التنفس الصناعي
كتب : أهل مصر

كشف دكتور مدحت نافع رئيس الشركة "القابضة للصناعات" تفاصيل تصنيع مصر لأجهزة التنفس الصناعي مؤكدا أن هناك العديد من محموعات العمل التي يتم تشكيلها وبدأت أنشطتها بالفعل مثل "لجنة مركزية-حاضنة مجموعات بحثية- مجموعة عمل التمويل-مجموعة عمل الاتصال وتبادل المعلومات- مجموعة عمل تحليل الاحتياجات والمكونات- مجموعة عمل دراسة مواقع المصانع وتأهيلها".

وكتب رئيس القابطة للصناعات علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "٢٤ ساعة فقط مضت على المبادرة ومع ذلك فالجميع يعملون متطوعين على مدار الساعة.. المجموعات البحثية التي تعمل بالفعل على الأرض من قبل المبادرة اقتربت من الانتهاء من النماذج الأولية ونتابع معها جميعاً الاختبارات وبدائل المكونات النادرة (خمس مجموعات جادة حتى الآن) ..حتى سفير المجر دكتور "بيتر كيفك" اتصل بي اليوم وأبدى رغبة بلاده في المشاركة للمساعدة في توفير هذا الجهاز للشعب المجرى بعد إشباع حاجة السوق المصرية..انا منبهر بالشعب المصرى بإمكاناته وقدراته ووطنيته ..إن شاء الله أوافيكم بمستجدات طيبة".

وكان الدكتور الدكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قد صرح أن الشركة تفتح أبوابها للتخصص في صناعة أجهزة التنفس. مؤكدا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "عزة مصطفى " ببرنامج "صالة التحرير " المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد أن هذه التخصص في الشركات غير موجود من قبل الأزمة.

وأضاف نافع: خلال أسبوع سوف ننتهي من تجربة المبادرة، والنموذج الأول، ونستمر في التصنيع، وعمل خط إنتاج لتصنيع جهاز التنفس.

وتابع: نبحث قدرة المصانع على تصنيع الأجهزة، ومعرفة الوقت التي تحتاجه المصانع، مؤكدآ أن أكثر المصانع تستطيع تحقيق النجاح في صناعة أجهزة التنفس هي مصانع السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس