اعلان

نصيحة بسبب فيروس كورونا.. أكلات عليك بالابتعاد عنها

أكلات علينا الإبتعاد عنها في زمن الكورونا
أكلات علينا الإبتعاد عنها في زمن الكورونا

نصيحة عن فيروس كورونا عليك أن تبتعد عن الأكلات التي تضعف المناعة التي تجعل من كورونا فيروس يمكنه السيطرة على الجسم ويؤدي إلى الوفاة، لذا نقدم لك أكلات يجب الإبتعاد عنها لأنها تضعف المناعة وتسبب في زيادة خطورة كورونا فيروس على الجسم، لذا عليك إتباع نصيحة عن فيروس كورونا المنتشر في الإبتعاد عن هذه الأكلات التي يمكن أن تضر بصحتك وتسبب في الإصابة بكرونا فيروس حيث عليك الإنتباه جيدا من الأكل أثناء العزل المنزلي.

أكلات لا ينصح الاطباء بتناولها في العزل المنزلي

1ـ الوجبات السريعة

لأنها تؤثر على صحة الجهاز المناعى وتعرضك للإصابة بالعدوى، فمن الممكن أن من يصنع الطعام مصاب دون أن يعرف أو حتى من يوصل الطعام إلى المنزل مصاب، فلا تعلم مصدر الوجبات أو طريقة صنعها وهل المكان مطهر بالكامل أم لا، لذا عليك الإبتعاد عنها تماما في فترة العزل المنزلي ، كما أن الوجبات السريعة تضر بالجهاز المناعي للجسم وتزيد من الثمنة وغيرها من المشاكل التي تسببها الوجبات السريعة.

2ـ الأطعمة المصنعة مثل البرجر والسوسيس والبسطرمة

وذلك لأن الكثي منها قد يكون مصنع قديما أو ربما أيضا أثناء تصنيعه تعرض لبعض الاشخاص المصابين، كما أن هذه اللحوم المصنعة لا يفضل تناولها بسبب قيمتها الغذائية الضعيفة والغير مفيدة تماما بالنسبة للجسم وصحة الجهاز المناعي.

3ـ المشروبات الكحولية، لأنها تؤثر على صحة الجهاز المناعى.

لا يفضل تناول الكحول أو ما يؤثر على الجهاز المناعي بالسلب حيث انه يؤدي إلى ضرر في الجهاز المناعي وضعفه مما يجعلك معرض للكثير من المشاكل في جهاز المناعة والإصابة بالكورونا فيروس.

4ـ المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية والسوائل الدافئة

لا يفضل أيضا تناول وشرب المشروبات الغازية وذلك لانها تضر بالجهاز المناعي وتضعفه وبدلا من ذلك عليك بشرب الكثير من السوائل الصحية والتي تقوي جهاز المناعة من عصائر طبيعية وفواكه طاظجة.

5ـ قلل السكريات لأنها تؤثر على صحة الجهاز المناعى.

يفضل أن تقوم بتقليل السكريات والتي تزيد من وزنك وتضعف جهاز المناعة لذا عليك بتقليل تناول الحلويات وغيرها من الأكلات المسكرة مثل الشيكولاته والحلويات والمخبوزات التي بها سكر، واستبدالها بتناول الأكلات الخفيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل