اعلان

عميد "زراعة عين شمس" يكشف تأثير كورونا على منتجي الحيوانات والطيور

منتجات
منتجات

أوضح الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، تأثير فيروس كورونا على منتجي الحيوانات والطيور، مشيرا إلى أن التحديات أصبحت مختلفة أمام شركات الإنتاج الحيواني والداجني، ويجب الانتباه لها حتى لايقع عليهم خسائر جسيمة.

وأفاد أن أول التحديات تتمثل في زيادة أسعار الأعلاف وقلة العمالة في ظل حظر التجول، فضلاً عن رفع أسعار الأدوية البيطرية، في ظل قلق المنتجين من تأثير كورونا على العمالة.

وأضاف أن العامل الثاني يتمثل في الأمن الحيوي من أجل السيطرة على فيروس كورونا وزيادة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد من أجل الحفاظ على سلامة العمال والحيوانات، مشيرًا إلى أن لابد أت يضعون خطط للتعامل مع الطوارئ لاسيما في ظل حاجة الموظفين والعمال للعزل الذاتي وتخفيض العمالة بما يضمن حماية الإنتاج والتوازن بين الأوضاع الحالية وعدم اضطراب العمل.

وأشار إلى أن التأثير الثالث يتمثل في زيادة الطلب على الأطعمة القابلة للتخزين، والمجمدات بالإضافة إلى منتجات الألبان والبيض بما يعنى تغير أنماط الشراء والبيع بما يتطلب زيادة المعروض والمحافظة على الأسعار والرقابة لمنع جشع التجار.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة تواجه تأثيرات فيروس كورونا المستجدات في توفير العديد من السلع الغذائية والمنتجات في مختلف المحافظات بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين ومنع الاحتكار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً