اعلان

بوتين يخضع لفحص كورونا يوميا.. ويوجه كلمة للشعب الروسي

بوتين يوجه كلمة للشعب اليوم
بوتين يوجه كلمة للشعب اليوم
كتب : وكالات

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيوجه كلمة إلى الأمة الخميس بعد أسبوع على خطاب أول بثه التلفزيون الروسي وأعلن فيه عن أسبوع عطلة في البلاد لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين إن "الرئيس يعمل حاليا على كلمته" للروس التي سيبثها التلفزيون بعد الساعة 13,00 بتوقيت غرينتش.

وفي خطابه في 25 مارس أوصى بوتين الروس بملازمة منازلهم من 28 مارس إلى 5 أبريل وأعلن إرجاء التصويت على إصلاح الدستور.

ومذاك أمرت معظم المناطق بدءا بالعاصمة موسكو السكان بالتزام تدابير لعزل أنفسهم.

ويأتي الاعلان عن الكلمة الجديدة لبوتين في وقت دعت السلطات الصحية الروسية الأربعاء إلى تمديد عطلة الأسبوع تفاديا لتفشي الوباء.

وفي سياق متصل،كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسي "الكرملين"، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخضع لفحوصات دورية لكشف إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد كل اجتماع أو لقاء يجمعه بأحد.

وقال بيسكوف للصحفيين: "الرئيس بوتين دوريا يخضع لفحوصات الكشف عن احتمال إصابته بفيروس كورونا المستجد وبشكل منتظم. وذلك بسبب اللقاءات والاجتماعات التي يجريها مع عدد كبير من الناس كل يوم، هذا عدا المؤتمرات والاجتماعات الكبرى"، وذلك وفق "سبوتينك".

وفيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الجيش الروسي أجرى ما يقرب من 4200 اختبار كشف فيروس كورونا المستجد لعناصره وتبين أن لا إصابات بين صفوفهم.

وغردت وزارة الدفاع الروسية على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت: "تم إجراء 4187 اختباراً للكشف عن فيروس كورونا وجميع النتائج سلبية ولا توجد إصابات".

وحتى اليوم سجلت 3548 إصابة بكوفيد-19 و30 وفاة في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة