اعلان
اعلان

مكاسب تعود على الأهلي فى حال تأجيل نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا بسبب كورونا

الاهلي
الاهلي

لا يبدو ملامح واضحة لمصيردور نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا حتى الآن، مع استمرار حالة ايقافات الدوري والبطولات المحلية والقارية، نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19"، فى الفترة الأخيرة فى جميع أنحاء العالم.

وصرح أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" أن موعد إقامة دور النصف نهائي في أوائل مايو وهو حتى الآن لم يتغير، ولمن أضاف أن الكاف يتابع تتطورات الموضوع وسيتكيف حسب الوضع الصحي، إذا كان يتطلب الأمرتغييرالأجندة الخاصة بالمباريات سيقوموا بذلك.

ومن المحدد أن يتقام مباراتي الأهلي والزمالك مع الوداد والرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال يومي 1 و2 مايو المقبل.

وتحوم الشكوك والظروف كلها إلى إمكانية تأجيل النصف نهائي بسبب استمرار الأوضاع الراهنة فى جميع البلاد من الإيقافات، بسبب فيروس كورونا، وفى حال حدوث ذلك سيعود بمكاسب على النادي الأهلي والتي سنعرضها لكم فى التقرير التالي:

1-الحالة البدنية للاعبين

على الرغم من وضع رينيه فايلر المدير الفني للنادي للأهلي برنامج بدني لجميع لاعبي الفريق خلال فترة الإيقاف، ولكن من الطبيعي أن يعاني لاعبي النادي الأهلي من انخفاض بعض الشئ فى الحالة البدنية ومستوي ليقاتهم، ولكن فى حال تأجيل نصف نهائي البطولة الأفريقية، فسيعطى الأهلى فرصة ووقت كافى للإستعداد البدني والفنى الكافي، لتمكنه فى الظهور بشكل يليق بهم خلال البطولة الأفريقية.

2-إنهاء مسألة رمضان صبحي

ولايزال مستقبل رمضان صبحي مع الأهلي غير معلوم سواء بالإستمرار أوالعودة الى الإحتراف الإنجليزي مرة أخري، وبعد قرارت الفيفا الإستثنائية التى اقرت فيها بتمديد عقود اللاعبين المعارين حتى نهاية الموسم الكروي ببلادهم، فذلك ضمن للأهلي بقاء صبحي مع الأهلى خلال الدورى، كما سيعطى التأجيل فرصة للأهلي التفاوض مع نادي هدرسفيلد الانجليزي لحسم مصيره وشرائه بشكل نهائي بناءًا على توصيات رينيه فايلر.

3- انسجام لاعبي الفريق

وخلال الفترة الماضية انضمت عناصر جديدة فى صفوف الأهلي أبرزها محمود عبدالمنعم كهربا وأليو بادجي، والذي ظهروا فى مباريات ليست بالكثيرة قبل فترة الإيقاف، ولذلك مازال يحتاجوا إلى وقت للانسجام والتأقلم مع باقي لاعبي الفريق، بالإضافة إلى رحيل عدد كبير من نجوم الفريق الفترة االقادمة من شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور ، فكل هذه التغيرات تتطلب وقت أيضًا لتعود لفريق على الأوضاع الجديدة.

.

4-عودة المصابين للمشاركة

وفى حالة اتخاذ قرار بالتأجيل سيكسب النادي الأهلي وقت كافي لعودة عدد من مصابي الفريق مرة أخري للمشاركة، من بينهم حمدي فتحي ورمضان صبحي وسعد سمير التي قد يستطيعوا اللحاق بالفريق خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024