اعلان

وزير الأوقاف يتلقى برقية عزاء من نظيره السعودي في وفاة الدكتور زقزوق

وزير الأوقاف يقرر تمديد تعليق صلاة الجمعة والجماعات حتى إشعار آخر
وزير الأوقاف يقرر تمديد تعليق صلاة الجمعة والجماعات حتى إشعار آخر

تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس 2 / 4 / 2020م برقية عزاء من الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الأوقاف بالمملكة العربية السعودية في وفاة العالم الجليل الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق.

وجاء في البرقية: "قد علمنا ببالغ الحزن نبأ وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور محمود حمدي زقزوق (رحمه الله) ، وإننا إذ نتقدم لكم ولكافة علماء مصر بصفة عامة ، بأحر التعازي وصادق المواساة في الفقيد ، لنسأل الله - عز وجل - أن يغفر له ، ويتغمده بواسع رحمته ، ويسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان".

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إطلاق اسم المرحوم الأستاذ الدكتور محمود حمدي زقزوق على قاعة المحاضرات والتدريب الرئيسية بمسجد النور المعروفة ب " قاعة الوزير " وهي أكبر وأهم قاعة تدريب ومحاضرات بالمسجد، تقديرًا لتاريخه في خدمة الدعوة.

ونعت وزارة الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، متقدمة لأسرته بخالص العزاء، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جناته جزاء ما قدم في خدمة الإسلام والمسلمين.

وأكدت الوزارة أن الأمة قد فقدت عالما ومفكرا كبيرا مستنيرا ، سائلين الله عز وجل أن يتقبل صالح أعماله و أن يغمره بعميم رحمته ، وأن يلهم آله وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

وتوفى الأستاذ الدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق، عن عمر يناهز الـ86 عاما.

وولد الدكتور محمود حمدي زقزوق في ديسبمر عام 1933، بقرية الضهرية التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، و عين مدرسا للفلسفة الإسلامية بكلية أصول الدين جامعة الأزهر - عام 1969، كما عمل أستاذ مساعد - عام 1974، وعمل أستاذ - عام 1979، ثم وكيلاً لكلية أصول الدين بالقاهرة ورئيس قسم الفلسفة والعقيدة (1978- 1980).

كما عين زقزوق، عميداً لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر في الفترة من عام (1987وحتى 1989)، ومن عام (1991حتى 1995)، ثم نائبًا لرئيس جامعة الأزهر - عام 1995، إلى أن تم تعينه وزيرًا للأوقاف عام 1996.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كرم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور محمود حمدي زقزوق، المفكر الإسلامي، ووزير الأوقاف الأسبق، في نهاية يناير الماضي، بمؤتمر الأزهر العالمي للفكر والتجديد في العلوم الإسلامية، تقديرًا لجهوده في تجديد الفكر الإسلامي، وتعزيز السِّلم، ونشر سماحة الإسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً