اعلان
اعلان

إيداع فتاة الشرقية المتهمة بحيازة مواد مخدرة في دار التربية بالجيزة

الطفلة ايه
الطفلة ايه

قررت النيابة العامة بجنوب الشرقية، اليوم الخميس، إيداع الطفلة "آية سمير صبري"، المقيمة بدار نهر الحياة، ذات 17 عاما، بدار التربية بالجيزة على ذمة القضايا المتهمة فيها.

البداية بقيام إدارة الدار بتحرير محاضر ضدها، تتهمها بحيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي وإحراز سلاح أبيض، بالاضافة إلى التعدي على حرمة الحياة الخاصة بالتقاط صور لإحدى شقيقاتها.

و كان خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة قد رصد الواقعة، وتم تحرير بلاغ به واتخاذ الاجراءات اللازمة بتقديم بلاغ الى مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، والذي أحاله إلى المستشار أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، ويتضمن توصية المجلس القومي للأمومة والطفولة بإيداع الطفلة إحدى دور الرعاية المناسبة لحالاتها بمحافظة الجيزة على أن تقدم الطفلة للنيابة حال طلبها.

وجاءت موافقة المحامي العام لطلب المجلس القومي وأصدر قرارة بايداعها بدار الرعاية بمحافظة الجيزة، وذلك فى إطار حرص النيابة العام على دعم حقوق الأطفال وحمايتهم من كافة أشكال العنف أو الإساءة أو الإهمال الذى قد يتعرضون له.

والجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباح، تعاملت باهتمام بالغ مع واقعة اتهام إحدى فتيات دار نهر الحياة بالشرقية وقامت بالتواصل مع مكتب النائب العام، للاطلاع على الموقف القانوني للطفلة، بما يحقق كامل الاحترام للقانون وسلطة النيابة العامة.

وأكدت أن الوزارة ستقوم بتوفير الحماية القانونية للطفلة، أثناء سير التحقيقات كما ستقوم بعمل برنامج للتدخل النفسي للطفلة، للتعرف على أسباب المشكلات التي تعاني منها وسبل علاجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً