اعلان

نشرة أخبار بنى سويف: لمدة 6 أشهر.. تأجيل سداد الأقساط المستحقة بمبادرة "مشروعك"...إصابة شخصين سقطا في بلاعة صرف صحي ...غلق 5 محلات تجارية لمخالفة قرارات مجلس الوزراء...لمواجهة كورونا.. منع إقامة 7 أسواق أسبوعية...ضبط كمية من الأدوية المخدرة منتهية الصلاحية

ديوان عام بنى سويف
ديوان عام بنى سويف

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الخميس 2 من شهر إبريل 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة بني سويف على مدار اليوم:

لمدة 6 أشهر..

تأجيل سداد الأقساط المستحقة بمبادرة "مشروعك" ببني سويف.

قال الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، إنه يحق لكافة العملاء المستفيدين من مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" تأجيل السداد المستحق عليهم لمدة 6 أشهر.

وأوضح محافظ بني سويف، أنه تلقى خطابًا من وزارة التنمية المحلية، بقيام البنك المركزي بعمل حزمة من الإجراءات الاحترازية، والتي تمثلت في تأجيل الاستحقاقات الائتمانية لجميع المبالغ المستحقة للدفع لكافة التسهيلات الائتمانية، وترحيلها بداية من صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر، وأن ذلك يعني أنه يحق لكافة العملاء المستفيدين من مبادرة "مشروعك"، تأجيل السداد المستحق عليهم لمدة 6 أشهر دون فرض أية عوائد وعمولات تأخير على التأجيل.

إصابة شخصين سقطا في بلاعة صرف صحي ببني سويف

أصيب شخصان، بإصابات مختلفة، اليوم الخميس، إثر سقوطهما فى سقوط بيارة مجاري صرف بقرية دنديل بمركز ناصر شمال بنى سويف، وتم استدعاء سيارات الإسعاف لنقلهما إلى المستشفى، لإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهما.

غلق 5 محلات تجارية ببني سويف لمخالفة قرارات مجلس الوزراء

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال بنى سويف، برئاسة المحاسب محمد بكرى، حملة مكبرة يرافقه الشرطة، وذلك لمتابعة إجراءات تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية والتأكد من توافر السلع وصلاحيتها ومنع الغش والاحتكار، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة تداعيات احتمالية العدوى بفيروس كورونا.

وشملت الحملة، المرور على جميع المحلات والتأكد من الغلق، حيث تم فض فرح بشارع الفجالة وغلق وتشميع 5 محلات مخالفة لقرار مجلس الوزراء، بالإضافة إلى حملة تموينية لمتابعة توافر السلع ، وذلك في حضور اللواء شريف الجمال مساعد مدير الأمن ومسؤولي وقسم الإشغالات و البيئة و التراخيص والشؤون القانونية.

لمواجهة كورونا.. منع إقامة 7 أسواق أسبوعية ببني سويف

واصلت محافظة بني سويف، حملاتها المكثفة التي أمر بها الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، لتنفيذ القرارات الخاصة بغلق المحال العامة ومنع إقامة الأسواق العشوائية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها المحافظة طبقا لخطة الدولة الشاملة لمواجهة احتمالية العدوى بفيروس كورونا.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن،بتكثيف حملاتها على الأسواق والمحال لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق،حيث تم منع إقامة سوق الخميس بقرية شنرا، ومنع تواجد الباعة المترددين على أماكن تلك الأسواق،وذلك تحت إشراف من الوحدة المحلية برئاسة أحمد دسوقى.

توفير مظلات وكراسي متحركة بمكتب بريد ببا لمنع تكدسات المواطنين

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، اليوم الخميس، بإقامة مظلات وتوفير مقاعد كراسي متحركة لكبار السن أمام مكتب بريد ببا للتسهيل على الأهالي أثناء صرف معاشات أبريل حفاظاً عليهم من انتشار فيروس كورونا ، حيث تم تكوين فريق من الشباب لتيسير عملية الدخول و الخروج و التعقيم و التطهير بشكل دائم.

ضبط كمية من الأدوية المخدرة منتهية الصلاحية ببني سويف

كلف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة دعاء رمضان، مدير إدارة الصيدلة، والدكتور عبدالرحمن محمد مدير التفتيش الصيدلي، بالتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك بالقيام بحملة تفتيشية ببندر بني سويف، لضبط المنظومة الصحية والسوق الدوائي.

وتمكنت الحملة، من ضبط مخزن أدوية غير مرخص، يحتوي على كميات من الكحول والكمامات و ٲدويه غير مرخص ومحظور تداولها في السوق المصري الأدوية، وأدوية مخدرة، وكميات من الأدوية منتهية الصلاحية والعينات المجانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً