اعلان

الملكة اليزابيث اختارت الملكة ديانا.. لماذا انقلبت الأمور في القصر الملكي؟

الأميرة ديانا مع الملك اليزابيث
الأميرة ديانا مع الملك اليزابيث
كتب : سها صلاح

كانت الأميرة ديانا، التي تزوجت الابن الأكبر لملكة بريطانيا، تشارلز ، أمير ويلز في عام 1981 ، من بين أكثر الأعضاء المحبوبين في العائلة المالكة البريطانية،وفي الواقع ، تلقت الكثير من الاهتمام من الجمهور والصحافة لدرجة أنها جعلت تشارلز يشعر بالغيرة، وقد انتهى زواجهما رسميًا في عام 1996.

الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث أحبت ديانا

في بداية الزيجة رأت الملكة إليزابيث أن الأميرة ديانا ستكون زوجة جيدة للأمير تشارلز، لكن تشارلز كان يحب فتاة أخرى تدعى كاميلا باركر بولو وهي الآن دوقة كورنوال، لذا كانت هناك مشكلات كبيرة بين الزوجين لم يحب تشارلز ديانا بل تزوجها لأنها الزوجة التي اختارتها الملكة اليزابيث، والتي كانت ترى فيها الطاعة والارستقراطية حينها.

العائلة المالكة البريطانية تعتبر ديانا "مشكلة"

بعد عام فقط من الزواج بدأت الازمات، وكانت ديانا قد اعتبرت بالفعل "مشكلة" من قبل العائلة المالكة، وفي عام 1982 ، حضرت ديانا افتتاح البرلمان إلى جانب الملكة وتشارلز، في ذلك الوقت ، كان الزوجان قد رحبا بالفعل بابنهما الأول ، الأمير ويليام ، دوق كامبريدج،وهذا يعني أن الملكة قد سمعت بالفعل عن ديانا وهي تلقي بنفسها على سلم من الدرج بينما كانت حاملاً مع ويليام بالإضافة إلى اضطراب في الأكل.

في عام 1986 عندما أصبح زواج تشارلز وديانا سيئًا كان تشارلز قد بدأ خيانتها مع كاميلا، حينها لجأت إلى حملاتها للمساعدة لأنها شعرت أن "زواجها كان بلا حب".

طلاق الأمير تشارلز والأميرة ديانا

بعد مقابلة ديانا في نوفمبر 1995 مع مارتن بشير بعثت موجات صادمة من خلال العائلة المالكة ، حيث ورد أن الملكة إليزابيث كانت مستاءة للغاية من ديانا ، وكتبت لها رسالة تطالبها وتشارلز بالطلاق.

عقب تلك الرسالة شديدة اللهجة انفصلت ديانا وتشارلز عام 1992 وكان العالم مدركًا جيدًا لصراعاتهما الزوجية، عقب ذلك سافرت الأميرة ديانا وكانت علاقتها بـ"الفايد" وارسلت الملكة اليزابيث رسالتها الثانية إلى ديانا تطالبها بقطع علاقتها التي اعتبرتها مشبوه وكانت في تلك الرسالة كان تهديدا واضحا، ومن ثم كانت حادثة ديانا، وفقا لموقع شوبيز .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي