المشرف العام على التحرير داليا عماد

محافظ بورسعيد عن نقل متوفى كورونا ببورسعيد بعربية مكشوفة: جمعية دفن الموتى هى الغلطانة

أهل مصر
نقل جثة متوفي بفيروس كورونا في بورسعيد
نقل جثة متوفي بفيروس كورونا في بورسعيد

كشف مجافظة بورسعيد تفاصيل نقل متوفى بكورون إلى المدافن بعسيارة ربع نقل مكشوفة، وذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو للواقعة.

وقالت المحافظة، في بيان لها، إن المواطن إبراهيم حسن محمد العتر وصل إلى مستشفي المبرة والذي يبلغ من العمر 64 عام للاشتباه بفيرس كورونا وتم أخذ العينات اللازمة وظهرت نتيجة التحليل بايجابية الحالة يوم ٢٠٢٠/٤/١ إلا أنه توفى إلى رحمة الله عصر يوم الأربعاء ٢٠٢٠/٤/١

وأضافت المحافظة، أن إدارة المستشفي والطب الوقائي قاما باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وتم إخطار أهله وقاموا بالتواصل بجمعية دفن الموتى الذي قوبل طلبهم بالرفض من قبل الجمعية لأن المتوفى له شروط خاصة عند النقل والدفن إلا انهم قاموا بالتواصل بأحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد لتوفير عربة دفن للموتي. وقد قام النائب بدفع عربة ربع نقل لنقل الجثمان.

وقالت المحافظة، إنها قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة بتجهيز عربة مجهزة بدفن الموتي خاصة بحالات فيرس الكورونا والاتصال برقم التليفون 0663254111 وكذلك تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي بتخصيص عربة أخرى لدفن الموتي لحالات الكورونا بجمعية دفن الموتي.

وأكدت محافظة بورسعيد بأنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد جمعية دفن الموتى وأي جهة يثبت تقصيرها .

وأهابت محافظة بورسعيد بجميع المواطنين بالترابط والتماسك وإعلاء المصلحة العليا للوطن فوق أي اعتبارات أخرى في مثل هذه الظروف الاستثنائية للخروج من هذا الأمر بأقل الخسائر.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission