اعلان

في أقل من 24 ساعة.. المنوفية تسجل 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

نقل مصابي كورونا بالمنوفية لمستشفيات الحجر الصحي
نقل مصابي كورونا بالمنوفية لمستشفيات الحجر الصحي

قال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بالمنوفية، إنه قد تبين إصابة 11 مواطنا اليوم بفيروس كورونا "كوفيد19"، إثر إختلاطهم بحاله مصابة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "أن المصابين الـ 11 تم نقلهم لمسشتفي حميات ميت خلف وتبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "إيجابي"، فور إعلان النتيجة من قبل المعامل المركزية لوزارة الصحة، وتم تقسيمهم لـ 6 بقرية شرانيس التابعة لمركز قويسنا، و حالة بمدينة سرس الليان، وحالة بمركز تلا، و3 حالات بقرية تتا بمركز منوف، وتم نقل مصابي قرية تتا لمستشفى الحجر الصحي بالدقهلية ، وجاري نقل باقي المصابين لإحدي مستشفيات الحجر الصحي، وبذلك يكون إجمالي مصابي المنوفية 34حالة إيجابية".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر