اعلان
اعلان

يوسف زيدان: 98% من الموروث الإسلامي "اختراعات" (فيديو)

يوسف زيدان
يوسف زيدان

قال الكاتب يوسف زيدان خلال حواره إلي متابعيه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر صفحة أي ريد: "إن العالم العربي سيشهد تغييرًا، لكن ليس كله إيجابيًا، مؤكدًا أن هناك بعض الدول ستكون خالية، واللي معملتوش الثورات العربية من تقسيمات هيعمله فيروس كورونا". ورد علي أحد سائليه حول مصداقية الموروث الإسلامي ليرد قائلا: "2 أو3 في المئة مما نراه أما 98 أو 97% الباقية فهي اختراعات" وعقب: "ربنا يجعل كلامنا خفيف علي اللي عقولهم خفيفة".

وتابع "زيدان" ردا علي سؤال أخر حول أزمة كورونا: "سنواجه أزمة عالمية اقتصادية والأن الإيطاليين زعلانين عشان الاتحاد الأوروبي موقفش معاهم، أوروبا زعلانة من بعضها.. وشوفنا سرقة التشيك المعدات والأدوات الطبية التي أرسلتها الصين إلى إيطاليا، إسبانيا مقموصة شوية، والأزمة مخلصتش ومبلغتش الذروة لسه".

واستطرد: "لو كل مثقف عمل جهد هيبقي المجهود كبير وأنا قررت لو مدوا حظر التجوال سأخرج يوميا لمناقشة الشباب كما كنت أفعل أيام الثورة للتثقيف"، قائلا: "التعريف الأقرب له عن الثقافة، ما قيل بأنها نمط في حياة جماعة بكل ما يشتمل عليه من دين ولغة وتاريخ، موضحًا أن الكثيرين يخلطون بين المثقف والكاتب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً