اعلان

قائد الجيش الأبيض في الأقصر.. الدكتوره إلهام محمد: بطولات خالدة.. وقصة كفاح في مواجهة كورونا

رحلة كفاح الدكتورة إلهام محمد بمستشفى العزل الصحي في الأقصر
رحلة كفاح الدكتورة إلهام محمد بمستشفى العزل الصحي في الأقصر

طيبة بقلب رحيم.. استقلت قطارها من القاهرة واتجهت إلى محافظة الأقصر بعد أن وهبت نفسها إلى مستشفى العزل الصحي بإسنا أقصى جنوب المحافظة، لتعطي الأطباء دوارات تدريبة للتعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد.

إلهام محمد محمود استشاري مكافحة العدوى بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، تخرجت من كلية طب الأسنان عام 1986، ثم حصلت على دبلومة مكافحة العدوى وعُينت مديراً بوزارة الصحة في 2000، وفي 2011 تولت منصب استشاري مكافحة العدوى بأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

الدكتورة إلهام محمد و أطباء مستشفى العزل الصحي بالأقصر

تقول الطبيبة إلهام محمد لـ"أهل مصر" بعد الإعلان عن مستشفى اسنا التخصصي لتكون أول مستشفى حجر صحي في الصعيد، استقليت قطارى وتوجهت إلى الأقصر لتدريب الأطباء هناك بالمستشفى، وكأني جندي ذاهب إلى الجيش للحفاظ على بلده.

الدكتورة إلهام محمد مدير مستشفى العزل الصحي بالأقصر

وتابعت أنها وصلت إلى مستشفى العزل الصحي وبدأت في شرح كافة الإجراءات والطرق للوقاية من فيروس كورونا وكيفية التعامل مع المصابين لعدم نقل العدوى إليهم، مضيفًا أن الأطباء وطاقم التمريض لديهم شغف في قلبهم لمساعدة مرضي فيروس كورونا.

الدكتورة إلهام محمد مديراً لمستشفى العزل الصحي بالأقصر

وأكدت "إلهام" إنها في آخر يوم تدرب لها في تمام الساعة العاشرة مساءًا كانت تباشر عملها، ثم استقبلت مستشفى اسنا للعزل الصحي اتصالا هاتفيا من وزارة الصحة يفيد بأنه سيصل إلى المستشفى بعد ساعات قليلة أول حالتين حاملة لفيروس كورونا.

وأضافت أن اختصاصها اعطاء دورة تدريبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه، إلا إنها وقفت بجانب الأطباء على "قلب رجل واحد" وبدأت معهم في تجهيز غرفة العزل و أماكن الأشعة وجرعة المصلات التي سيتلقاها المريض.

الدكتورة إلهام محمد مدير مستشفى العزل الصحي بالأقصر

وأوضحت أنها ظلت بمستشفى العزل الصحي بالأقصر تساعد الأطباء والممرضين تاركه منزلها وأسرتها وإكتفت بالتواصل معهم عبر الهاتف، وذلك حتي تخرج من حرب فيروس كورونا منتصرة بالقضاء عليه.

وبعثت رسالة إلى المواطنين بعنوان "خليك في أمان بيتك أحسن مكان"، قائله أن فيروس كورونا المستجد مرض غير خطير، ومصر سوف تهزمه وستتخطى المحنة، بمساعدة شعبها والألتزام بتوصيات وزارة الصحة وقرارات الحكومة لمنع تسلل الفيروس.

الدكتورة إلهام محمد هي قصة كفاح من بين جيش مصر الأبيض ، حملت في طياتها معاني كثيرة للفداء والتضحية تجاه الوطن، لذا أصدرت أمانة المراكز الطبية المتخصصة قرار بتعيينها مديراً لمستشفي العزل الصحي بالأقصر خلفًا للدكتور تامر حامد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً