اعلان
اعلان

طارق شوقي: مجموعة البحث يجب أن تكون من نفس المدرسة

طارق شوقي " مجموعة البحث يجب أن تكون من نفس المدرسة"
طارق شوقي " مجموعة البحث يجب أن تكون من نفس المدرسة"

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، "إن مجموعة الطلبة المشتركة فى المشروع البحثي يجب أن تكون من نفس المدرسة في المرحلة الحالية حتى نستطيع التصحيح".

مجموعة البحث

جاء ذلك فى رد الوزير على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عندما سأل بعض أولياء الأمور وزير التعليم عن إمكانية أن تكون المجموعة مكونة من طلبة من عدد مدارس مختلفة.

تفاصيل المشروع البحثي

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، عن تفاصيل المشروع البحثي الذي سيعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

المشروع البحثي

وقال وزير التعليم "أن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب".

مشروع بحثى

واضاف " شوقي" أن الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية.

موضحا أنه يستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو