اعلان

"يويفا" يطالب الاتحادات والأندية الأوروبية بعدم إلغاء الدوري

يويفا
يويفا

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من الأندية واتحادات الدوريات الأوروبية المختلفة، عدم إلغاء مسابقة الدوري الموسم الجاري، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي انتشر الفترة الأخيرة فى معظم الدول.

ويرجع طلب اليويفا إلى رغبته في استئناف المباريات خلال شهر يوليو المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس".

وأوضحت الشبكة نقلًا عن اليويفا: "إن الاتحاد الأوروبي واثق من أنه سيتم استئناف مباريات كرة القدم خلال الأشهر المقبلة في ظل الظروف التي ستحددها السلطات وأن أي قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية في هذه المرحلة سابق لأوانه وغير مبرر".

وأضافت "سكاي سبورتس" أن اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية (ايكا) ورابطة الدوريات الأوروبية، أبلغت اتحادات كرة القدم المحلية الأعضاء باليويفا وكذلك الأندية وروابط الدوري، بضرورة عدم التسرع فى إلغاء المسابقة وأهمية حسم المباريات بالنتائج.

وألغت رابطة دوري المحترفين ببلجيكا أمس الخميس، مسابقة الدوري قبل نهايته بجولة واحدة، ليصبح بذلك الدوري البلجيكي أول بطولة دوري محترفين بأوروبا يتم إلغاؤها هذا الموسم بسبب فيروس كورونا، كما من المنتظر أن يتوج فريق كلوب بروج باللقب هذا الموسم بعد تصدره ترتيب الجدول وبفارق 16 نقطة عن الوصيف.

يذكر أن اليويفا أعلن فى وقت سابق عن تعليق مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج