اعلان

بعد إلغاء احتفالات يوم اليتيم.. "التضامن" تكثف الإجراءات الوقائية بدور الرعاية

إلغاء الاحتفالات بيوم اليتيم
إلغاء الاحتفالات بيوم اليتيم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إقامة غرفة عمليات مركزية بالهلال الأحمر المصري، لمتابعة الأوضاع الراهنة فى المستشفيات وتوفير الدعم اللازم فى حالة طلب ذلك.

وأضافت الوزارة، أنه تمت الاستعانة أيضا بالهلال الأحمر لتطهير وتعقيم مديريات التضامن الاجتماعي وكل مؤسسات الرعاية الاجتماعية فى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن فرق الهلال الأحمر زارت مؤسسات أطفال بلا مأوى فى المحافظات لتعقيمها وعمل جلسات توعوية للأطفال بأهمية النظافة واستخدام الكمامات وضرورة توخي الحذر.

ووجهت الدكتور نيفين القباج، باتخاذ كافة الإجراءات لحماية دور الرعاية سواء المسنين أو الأيتام للوقاية من كورونا:

- توفير السوائل المنظفة والمطهرة في جميع مؤسسات الرعاية.

- توفير منشورات توعوية داخل جميع مؤسسات الرعاية ووضعها في أماكن ظاهرة ومرئية.

- توفير الكمامات والقفازات للعاملين القائمين على الكشف عليهم.

- منع توريد وجبات جاهزة من خارج الدور للوقاية من فيروس كورونا.

- عمل دورات تدريبية للأخصائيين والإداريين بالتعاون مع الهلال الأحمر.

وصرحت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لن يتم تنظيم احتفالات هذا العام بيوم اليتيم، في أي دار من دور الرعاية، وذلك حرصا منها للحفاظ على سلامة الأبناء.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أوضحت أنه يتم اتباع التوجيهات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة، وتوفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين بمؤسسات الرعاية مع توفير القفازات للقائمين على الكشف على الأبناء، ولضمان توفير مناخ صحي بالمؤسسات يتم توفير المنظفات والمطهرات اللازمة من أجل الحفاظ على النظافة، وحرصًا على نشر الوعي الصحي يتم توزيع منشورات توعوية، والإرشادات اللازمة لتحقيق أفضل سبل الوقاية، إضافة إلى منع دخول الوجبات الجاهزة لحين انتهاء الفترة المحددة لتطبيق الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً