اعلان

"الباعة يملأون الشوارع".. الأسواق العشوائية تهدد حياة أهالي الدقهلية

فض سوق السبت بعد مرور أسبوعين من تنفيذ قرار العزل بقنا
فض سوق السبت بعد مرور أسبوعين من تنفيذ قرار العزل بقنا
كتب : عمروعلى

باتت الأسواق العشوائية خطرًا يهدد حياة المواطنين، فى جميع مدن وقرى محافظة الدقهلية، والتي يتجمع فيها العشرات من الأهالى خاصة الباعة الجائلين، مما يتسبب فى انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، بالرغم من قرار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بقرارا اغلاق جميع الأسواق العشوائية، بجميع المدن والقرى إلا أن عدد كبير من الأهالى لم تلتزم بتلك القرار.

وفى مدينة دكرنس، يقوم الباعة الجائلين بفرش بضائعهم فى يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويقبل عليها العشرات من الأهالى للشراء، فى إزدحام شديد، يحاول مسؤولو المدينة بفض تلك الشوق ولكن لم يتمكنوا من ذلك بسبب الأعداد الكثيرة المتواجدة فى السوق وطالب الكثير من الأهالي بفض تلك السوق نظرا لعدم انتشار الفيروس خلال الفترة المقبلة.

أما فى مدينة المنصورة فشهد شارع الدراسات انتشار الباعة الجائلين بداخله، وازدحام شديد خاصة فى الفترة الذروة من الساعة 10 صباحا الى الساعة 4 ، وذلك لكثرة المواطنين بالتوجه إلى تلك السوق من أجل شراء احتياجاتهم من تلك الأسواق.

أما فى مدينة المنزلة فتشد تلك المدينة إزدحام شديد فى كل يوم أحد من كل أسبوع بسبب انتشار الباعة الجائلين، وطالب الأهالى بفض تلك الأسواق بالرغم من حملات مجلس المدينة المستمرة، إلا أن كثرة الأعداد فى الأسواق تسبب في فشلهم.

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن تلك الأسواق يتم السيطرة عليها ولكن كثرة أعداد المواطنين هي السبب في انتشار تلك الاسواق فلا بد من المواطنين أن يلتزموا بالتعليمات من أجل الحفاظ على صحتهم وعدم انتشار فيروس كورونا المستجد لانه سريع الانتشار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
8 قرارات رئاسية سارة للعمال.. نص كلمة السيسي في احتفالية الإيد الشقيانة