اعلان

أهالي قرية الهياتم يكسرون الحجر الصحي وينصبون السوق

سوق الهياتم
سوق الهياتم

على الرغم من عزل قرية الهياتم بعد ظهور 10 حالات إصابة بفيروس كورونا، إلا أن الأهالى ضربوا بتعليمات الحجر الصحى عرض الحائط واحتلوا كافة الشوارع المجاورة للسوق.

وقال "مؤمن عرفات" أحد أهالي قرية الهياتم: "على الرغم من إغلاق السوق إلا أننا وجدنا التجار يطرقون الأبواب و يفترشون الطرقات الجانبية، غير عابئين بقرارات الحكومة".

سوق الهياتم

وأضاف "عرفات" جميع التجار من قرية الهياتم، والذين خرجوا عن طريق الأراضي، والطرق الفرعية، وكسروا الحجر الصحى، مما دفعنا للاتصال بالشرطة، التي دخلت معهم فى جولة كر وفر حتى تم فض السوق، وتحرير عدد من المحاضر.

وكانت قرية شبراقاص التابعة لمدينة السنطة في محافظة الغربية شهدت تشابك بالأيدى والألفاظ بين رئيسة الوحدة المحلية وأحد البائعين أثناء فض سوق الخضار مما آثار حفيظة الأهالي كونها مسئولة وتفعل مثل ذلك.

سوق الهياتم

وكانت رئاسة مجلس ومدينة السنطة، قامت بشن حملة لفض سوق الخضار اليومي الموجود بالمدينة خوفاً على أرواح المواطنين والأهالي من إنتشار فيروس كورونا ومكافحة المرض للقضاء عليه من خلال الالتزام بالمنازل وعدم المشاركة فى التجمعات والاسواق .

سوق الهياتم

جاء ذلك بحضور عبد الشافي كمال رئيس المدينة واحمد المغاورى سليمان ومحمد الحداد نائبا رئيس المدينة وكذلك بمرافقة ومساعدة العاملين بالوحدة المحلية تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والتعليمات من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتشديد لمنع وفض اى تجمعات فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اى تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

سوق الهياتم

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعلن اليوم عن تجهيز 33 مدرسة لاستقبال أصحاب المعاشات بدء من الغد لصرف معاش شهر ابريل وذلك لتخفيف الزحام على مكاتب البريد وذلك فى إطار الإجراءات الوقائية التى تتخذها المحافظة فى مواجهه فيروس كورونا .

أوضح محافظ الغربية أنه سيتم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام الأسبوع، مشيرا الي ان غدا الأربعاء سيتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل اعتبارًا وحتى يوم السبت الموافق 1 و2 و4 من شهر أبريل، أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام الاحد والاثنين والثلاثاء الموافق 5 و6 و7 أبريل. أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل، واعتبارًا من الاحد 12 ابريل يكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وكلف المحافظ رؤساء مراكز المدن والأحياء بعمل مظلات لحماية المواطنين من حراره الشمس ، إلى جانب تزويد المقاعد بحيث لا تقل عن 100 مقعد ، والتطهير الدوري للمكان، ، الى جانب توفير عدد من الكرسي المتحركة بكل مدرسة لخدمة كبار السن من أصحاب المعاشات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل