اعلان

مدير صحة شمال سيناء يكشف أسباب خلوّ المحافظة من كورونا

فيروس كورونا - كوفيد19
فيروس كورونا - كوفيد19

قال الدكتور طارق شوكة، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، إن نتائج تحاليل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية وردت جميعها سلبية.

وأوضح أن هناك عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة ضمن خطة الوزارة منها وقوف مراقبين صحيين على مداخل المحافظة الخمسة لمراجعة القادمين من المحافظات الأخرى، إضافة إلى إجراءات للعزل الذاتي في حالة ظهور أي أعراض كالسعال وارتفاع درجة الحرارة، والتواصل معهم وأخذ أرقام الهاتف المحمول لمتابعتهم عند ظهور أي أعراض.

وقال شوكة لـ"أهل مصر": هناك إجراءات احترازية في المستشفيات حيث تم تدريب الأطباء والتمريض على تعريف الحالة المصابة بعد توقيع الكشف على من تظهر عليهم أعراض كالسعال وارتفاع درجة الحرارة ولها أي تاريخ سفر، ويتم اتباع إجراءات العزل وأخذ عينات وإرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، والحمد لله كل النتائج اللي بعتنا تحاليلها سلبية، لافتًا إلى توفير كافة المستلزمات الوقائية الطبية بجميع المستشفيات وأدوات التطهير والتعقيم.

وأضاف مدير مديرية الصحة بشمال سيناء: تم التنسيق مع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء لمنع التجمعات وإلغاء الحفلات وغلق صالات الأفراح واللقاءات الجماعية والندوات والعزاء والمآتم لمنع الازدحام والاختلاط بين المواطنين إلى جانب إجراءات الحظر التي تم فرضها على الدولة بالكامل، مشيرًا إلى أن كل هذه الإجراءات ساهمت في عدم ظهور أي حالات إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 58 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)