اعلان

3 عوامل تجعل الزمالك أكبر المتضررين في حال إلغاء الدوري

الزمالك
الزمالك

تأثر النشاط الرياضي حول العالم سلبياً، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد"، الذي اجتاح جميع دول العالم، وأصبح خطراً يهدد حياة الشعوب، مما تسبب في إتخاذ جميع الاتحادات الرياضية قرارات بتجميد جميع الأنشطة والمسابقات المتعلقة بكرة القدم، بشكل مؤقت ولأجل غير مسمى، لحين السيطرة على المرض و تخطى هذه الأزمة.

ومع مرور الأيام بات أمر إلغاء جميع المسابقات الرياضية، وعدم استكمال أياً منها هذا الموسم، أمر متوقع، وذلك بسبب زيادة الأوضاع سوءاً، حيث تشتد الأزمة بزيادة أعداد المصابين، مع عدم وجود علاج لمقاومة الفيروس، الذي أصبح يتنقل بين دول العالم ليحصد الآلاف من أرواح البشر يومياً.

وفي السياق نفسه، قررت رابطة دوري المحترفين في بلجيكا، إلغاء بطولة الدوري المحلي، والإعلان عن تتويج فريق " كلوب بروج " باللقب، و الذي كان مُتصدراً جدول ترتيب المسابقة بفارق 15 نقطة، قبل جولة واحدة من بداية الدور النهائي للدوري، حيث طالب 17 نادياً من أصل 24 بالدرجتين الأولي و الثانية، بإلغاء الموسم الجاري منذ أيام، وذلك على إثر الانتشار الكبير للفيروس.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر تعليق مسابقة الدورى العام لمدة 15 يوماً، كان من المفترض نهايتها في 30 مارس الماضي، ولكن مع تفاقم الأزمة والانتشار الكبير للفيروس، قررت اللجنة الخماسية المنوطة بإدارة اتحاد كرة القدم المصري، مد تعليق النشاط الرياضي 15 يوماً إضافياً، وحتى 15 أبريل الجاري، حفاظاً على صحة اللاعبين، والأجهزة الفنية، وجميع عناصر اللعبة.

عدم استكمال الموسم الحالى من الدوري المصري، سوف يعرض جميع الأندية لخسائر مادية وفنية فادحة، لاسيما نادي الزمالك الذي سيصبح أكبر الأندية المصرية تضررا ً،إذا تقرر إلغاء الموسم الحالى من مسابقة الدوري الممتاز.

ويستعرض "أهل مصر" 3 عوامل تجعل الزمالك أكبر المتضررين في حال إلغاء الدوري:

1- خسارة لقب الدوري

من المتوقع ان إلغاء مسابقة الدوري العام، سيمنح اللقب هذا الموسم للنادي الأهلى، الذي يتصدر جدول ترتيب المسابقة بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه، وسيقتل آمال جماهير القلعة البيضاء، في تقليل فارق النقاط مع الفريق الأحمر، والعودة للمنافسة على اللقب، بعد أن بدأ الفريق في استعادة مستواه مع الفرنسي باتريس كارتيرون، وخاصة بعد الفوز ببطولتى السوبر المصري والإفريقي.

2- الحرمان من المشاركة في دوري الأبطال

بدأ الزمالك الموسم بمستوى فنى سيء، جعله يفقد العديد من النقاط، مبتعداً عن المراكز الثلالثة الأولى في جدول ترتيب الدوري العام، وعدم استكمال الموسم الحالى من الدوري، سوف يضطر اتحاد الكرة على الإبقاء على جدول ترتيب المسابقة كما هو، والذي يحتل فيه فريق ميت عقبة المركز الرابع، الأمر الذي يمنعه من المشاركة في النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهو ما سيتسبب في وقيعة بين الفريق الأبيض واتحاد الكرة، خاصةً وأنه متبقى ما يقرب من نصف مباريات الدوري، والتى من شأنها تغيير مراكز الفريق في جدول الترتيب.

3- خسائر مادية

من المعروف أن الزمالك يعاني من أزمة مالية شديدة منذ بداية الموسم، تسببت في تأخير مستحقات اللاعبين، ولذلك فإن قرار إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، سوف يعرض النادي لخسائر مادية فادحة، وذلك بسبب خسارة عائد بث المباريات، بالإضافة إلى عوائد الإعلانات، مما يؤدي إلي تفاقم الأزمة المالية، والتى ستؤثر بدورها على الاستقرار الفنى للفارس الأبيض في الموسم القادم، وستنعكس بشكل سىء على تدعيمات الفريق في الميركاتو الصيفي القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً