اعلان

خبير بترول: وسائل المواصلات والمخابز الأكثر استفادة من خفض المحروقات

رمضان أبو العلا
رمضان أبو العلا

قال رمضان أبو العلا، الخبير البترولي، إن انخفاض المواد البترولية، سيعود تأثيره بالإيجابي على المواطن المصري، وذلك في جميع المواد التي يتم إنتاجها واستخدامها بالغاز والسولار، كالمكينات التي يستخدمها الفلاح في رعاية المحصول الزراعي، والمخابز في إنتاج الخبز، إضافة إلى وسائل النقل والمواصلات.

وأكد الخبير البترولي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، على التأثير الإيجابي الذي ستشهده البلاد عقب إنخفاض المواد البترولية خلال اللجنة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سينعش الاقتصاد المصري بجانب الصناعات المصرية، والأنشطة التجارية.

وتوقع خبراء في الأيام الماضية أن تخفض الحكومة أسعار المواد البترولية بما في ذلك البنزين والسولار، بنسبة 5 إلى 10 %، في أول أبريل، بعد انخفاض أسعار البترول الحاد منذ أول الشهر الجاري، وذلك في المراجعة الدورية لأسعار المواد البترولية.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا يقضي بتطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اعتبارا من نهاية يونيو الماضي، على أن تتولى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، متابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر البيع المحلي بمتوسط السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف والتغير في التكاليف الأخرى، باستثناء قطاعي الكهرباء والمخابز.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أعلنت بداية يناير الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.75 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.75 جنيه للتر لبنزين 95.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً