اعلان

موقف القطاع العقاري من المشروعات الجارية.. مستثمرون: نواصل العمل في المواقع مع اتخاذ التدابير اللازمة

المشروعات العقارية
المشروعات العقارية

لعل موقف الشركات بشأن التعامل مع المشروعات الاستثمارية واستمرارها بات مقلقًا لدي الجميع، خاصة في ظل اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تأثير فيروس كورونا والحد من انتشاره خلال الفترة المقبلة، لذلك هناك العديد من التوجهات لاستكمال العمل بالمشروعات المختلفة.

وهو ما أكد عليه وزير الاسكان أثناء اجتماعه اليوم مع مسئولى شركات المقاولات، لبحث آليات استمرار العمل بالمشروعات المختلفة التى تنفذها وزارة الإسكان، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية العاملين بالمواقع المختلفة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتسعي وزارة الإسكان والمرافق استمرار العمل فى تنفيذ الأعمال بالمشروعات المختلفة، بجانب اتخاذ التدابير والاحتياطات الوقائية اللازمة لوقاية العاملين بتلك المشروعات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم

صرف المستحقات المالية

من جانبها عجلت وزارة الإسكان بصرف المستحقات المالية لشركات المقاولات والمقاولين، من أجل دفع العمل بالمشروعات المختلفة.

نقاط طبية رئيسية في مناطق المشروعات

وكشف وزير الإسكان والمرافق والمجمتعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار على توفير نقطة طبية رئيسية ميدانية بكل من العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، من أجل تقديم الخدمات الطبية اللازمة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة لكيفية التعامل مع الحالات المُشتبه فى إصابتها، والأفراد المحيطين بها والمتعاملين معها فى المواقع المختلفة للعمل.

العمل جاري

من جانبه قال أكد المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، إن العمل داخل مشروعات الشركة مستمر، ولم يتوقف خلال الفترة الماضية مع توفير كافة إجراءات الحماية الطبية والوقائية للعاملين بالموقع بشكل دائم، وذلك حرصًا من الشركة على الإلتزام بتسليم المشروع فى المواعيد المحددة مع العملاء خاصة.

وأضاف "العتال"، أن ذلك يأتي في إطار دعم القيادة السياسية للشركات، ومن ثم وزير الإسكان عبر اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الفيروس، مشيرًا إلي أن الشركات تعمل على استكمال مشروعات العاصمة في إطار خطة الحكومة لانتقال الموظفين الحكوميين للعاصمة فى النصف الثانى من العام الجارى سيكون فى موعده دون تأثر بالظروف الاستثنائية التى نمر بها الآن.

مستشفيات القطاع جاهزة للمواجهة

من جانبه كشفت شركة تبارك للتطوير العقاري عن حزمة إجراءات صحية بهدف دعم وتعزيز وتخفيف الضغط والعبء عن الهيئات الصحية الحكومية، من خلال توفير مجموعة من العيادات المتخصصة للكشف المجان فى مستشفى على تبارك.

وقال على الشربانى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن القطاع يتعامل مع أزمة فيروس كورونا وفقًا لتوجيهات الحكومة، والتي بذلت جهود كبيرة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

تدابير لازمة داخل مواقع العمل

وتعمل وزارة الإسكان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواقع العمل، وأماكن مبيت العمال بمواقع العمل الكبيرة، والتنبيه على العمال من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بعدم النزول للعمل فى هذه الفترة، وكذا أى عامل تظهر عليه أعراض الإصابة، ووضع خطة للكشف على العاملين قبل عودتهم إلى مواقع العمل، والتأكد من عدم إصابتهم بالأعراض الخاصة بالفيروس، من خلال استخدام أجهزة الكشف على الحرارة قبل الدخول لمواقع العمل، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد كشوف بأسماء العاملين بالمشروعات المختلفة للسماح لهم بالتحرك ذهاباً وإياباً إلى مواقع العمل فى أوقات حظر التجول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً