اعلان
اعلان

لحوم ومطهرات وليمون.. كيف قضت التموين على فتنة استغلال أزمة كورونا؟

وزارة التموين
وزارة التموين

تكثف وزارة التموين هذه الأيام حملاتها التفتيشية على الأسواق من أجل عدم استغلال بعض التجار عديمي الضمير من استغلال أزمة فيروس كورونا لتعطيش السوق وغلاء الأسعار على المواطنين.

والملاحظ لحال الأسواق وسحب المواطنين للسلع، فإنه سيجد أن هناك استغلال لسلعة المطهرات بجميع أنواعها في الأسواق، إذ أن هناك اختفاء ملحوظا للكحول والمطهرات من الأسواق مما دفع وزارة التموين لإتاحة المطهرات في المجمعات الاستهلاكية أمام الجمهور بأسعارها العادية.

وفي هذا يقول مصدر بوزارة التموين، إنه تم إتاحة المطهرات والكحول أمام الجمهور في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة بأسعار خاصة.

وأوضح المصدر لأهل مصر، أن تم ضخ أكثر من 10 آلاف عبوة من الكحول التي تنتجها الشركات التابعة للوزارة في الأسواق، إذ تبدأ العبوات بسعر 125 مللي بثمانية عشر جنيها و250 مللي بسعر 35 جنيها للعبوة.

وأكد المصدر، أنه أيضا تم إتاحة المطهرات والكحول على بطاقات التموين هذا الشهر بدلا من فروقات الخبز وذلك في جميع منافذ الوزارة، مع استمرار صرفها حتى آخر الشهر الجاري.

أيضا المتابع للأسواق، يجد ارتفاعاً كبيراً في أسعار الليمون، واستغلال خاطئ للأزمة من التجار، إذ وصل سعر الكيلو إلى 30 جنيها، مما دفع وزارة التموين إلى احتواء الأزمة وتكثيف الرقابة بالأسواق.

وقالت الوزارة، أن جميع الخضروات متاحة في المجمعات الاستهلاكية بأسعارها العادية، وأن كيلو الليمون بعشرة جنيهات فقط ومتاح أمام الجمهور.

وأكدت الوزارة، أن هناك رقابة دورية على جميع الأسواق، مؤكدة تحويل التجار المخالفين إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، وذلك طبقاً للقانون في الظروف الاستثنائية.

وهناك بعض التجار استغلوا أزمة فيروس كورونا في غلاء أسعار اللحوم قليلا، إذ بلغ سعر الكيلو الكنوز 120 جنيها والضاني 150، ولكن الوزارة طرحت اللحوم في المجمعات بأسعار أقل وجودة عالية.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم يبلغ عاما كاملاً، مؤكدا أن اللحوم متوافرة في الأسواق ولا صحة لنقصها.

وأضاف كمال لأهل مصر، أنه تم ضخ لحوم سوداني في المجمعات بسعر 85 جنيها للكيلو أمام الجمهور، لافتاً إلى أن هناك رقابة صارمة على المجمعات لمنع التلاعب في الأسعار.

ودعا كمال المواطنين إلى عدم التكالب على السلع، مطمئنا الشعب أن جميع السلع متاحة بأسعار عادية وبكميات كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل