المشرف العام على التحرير داليا عماد

تطور خطير.. القطط تنقل كورونا للبشر

أهل مصر
قطط مصابة بكوورنا
قطط مصابة بكوورنا

كشفت دراسة أجراها علماء صينيون، عن تطورات جديدة فى نقل الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت الاختبارات التي أجراها العلماء، إلى نقل الفيروس القاتل عن طريق القطط، حيث تم فحص عينات دم من 39 قطة قبل تفشي الفيروس، وفحص عينات من 102 قطة بعد تفشيه.

وأثبتت النتائج خلو القطط من الفيروس قبل مرحلة تفشيه، إلا أن النتيجة اختلفت بالنسبة للقط الأخرى، حيث ثبت أن 15 قطة من أصل 102 أخذت منها عينات بعد تفشي الفيروس بها الإصابة.

وأُجريت الاختبارات التي خضعت لها القطط في مدينة ووهان الصينية التي كانت، البؤرة الأولى لـ"كورونا".

وعدت الدراسة هذا الأمر تطورًا خطيرًا حيث لم يعد الإنسان وحده مصدر الفيروس القاتل.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت يوم أمس عن خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 120 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات، بينهم أجنبي و7 مصريين.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission